دعاء لابنتي المريضه

دعاء لابنتي المريضه

دعاء لابنتي المريضه

مقدمة:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد،

فإن البلاء والابتلاء من سنن الله في خلقه، ولا يسلم منه أحد، وقد ابتلى الله تعالى ابنتنا الغالية بمرض ألم بها، فنسأل الله تعالى أن يشفيها ويرفع عنها البلاء، وأن يمن عليها بالصحة والعافية، وأن يلهمنا الصبر والسلوان، وأن يجعل ما أصابنا سببًا في زيادة إيماننا وتقربنا إليه.

دعاء لابنتي المريضه:

1. الدعاء بالشفاء:

اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشفي ابنتي (اسم الابنة) واشفها شفاءً لا يغادر سقما، اللهم خذ بيدها وأعنها على تخطي محنتها، اللهم ارحمها وارفق بها واشفها وعافها.

اللهم إنك أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، فاشف ابنتي (اسم الابنة) شفاءً تامًا لا يغادر سقما.

اللهم إن ابنتي (اسم الابنة) بين يديك، فارحمها وارفع عنها البلاء، وارزقها الصحة والعافية، واجعلها سالمة معافاة.

2. الدعاء بالصبر والسلوان:

اللهم إنا نسألك الصبر والسلوان، اللهم اجعل ما أصابنا سببًا في زيادة إيماننا وتقربنا إليك، اللهم ارزقنا الرضا بقضائك وقدرك، وارزقنا الصبر على ما أصابنا.

اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا في دنيانا ولا في بدننا، اللهم اجعل مصيبتنا في شيء لا نضره، اللهم اجعل ما أصابنا سببًا في زيادة إيماننا وتقربنا إليك.

اللهم ارحمنا وارحم ابنتنا (اسم الابنة)، وارزقنا الصبر والسلوان، وارزقنا الرضا بقضائك وقدرك.

3. الدعاء بالأجر والثواب:

اللهم إن ابنتي (اسم الابنة) ابتليت بمرض ألم بها، فصل عليها وارحمها، وارزقها الأجر والثواب على ما أصابها، اللهم اجعلها من الصابرين الصادقين، الذين يوفون بعهدهم معك.

اللهم إن ابنتي (اسم الابنة) ابتليت بمرض ألم بها، فصبر وثابت على ابتلائها، فصل عليها وارحمها، وارزقها الأجر والثواب على ما أصابها، اللهم اجعلها من الصابرين الصادقين، الذين يوفون بعهدهم معك.

اللهم إن ابنتي (اسم الابنة) ابتليت بمرض ألم بها، فصبرت وثابت على ابتلائها، فصل عليها وارحمها، وارزقها الأجر والثواب على ما أصابها، اللهم اجعلها من الصابرين الصادقين، الذين يوفون بعهدهم معك.

4. الدعاء بالتوفيق والنجاح:

اللهم وفق ابنتي (اسم الابنة) في دراستها، ويسر أمرها، وسهل عليها طريقها، اللهم ارزقها العلم النافع، والعمل الصالح، والرزق الوفير.

اللهم وفق ابنتي (اسم الابنة) في حياتها العملية، ويسر أمرها، وسهل عليها طريقها، اللهم ارزقها الوظيفة المناسبة، التي تتناسب مع مؤهلاتها وقدراتها، والتي تحقق لها النجاح والتقدم.

اللهم وفق ابنتي (اسم الابنة) في زواجها، ويسر أمرها، وسهل عليها طريقها، اللهم ارزقها الزوج الصالح، الذي يحبها ويحترمها، والذي يكون عونًا لها في الدنيا والآخرة.

5. الدعاء بالستر والعفاف:

اللهم استر ابنتي (اسم الابنة) بسترك الجميل، واحفظها من كل سوء، اللهم احفظها من شرور الناس، ومن شرور أنفسهم، اللهم احفظها من الفتن والمحن، ومن كل ما يضرها.

اللهم أعصم ابنتي (اسم الابنة) عن الحرام، ووفقها لطاعتك ولرضاك، اللهم ارزقها الستر والعفاف، واحفظها من كل ما يغضب

6. الدعاء بالهداية والإصلاح:

اللهم اهد ابنتي (اسم الابنة) إلى صراطك المستقيم، وارزقها الهداية والتوفيق، اللهم اصلح قلبها وأصلح لسانها، وأصلح أعمالها.

اللهم وفق ابنتي (اسم الابنة) إلى ما تحب وترضى، اللهم اهدها إلى الطريق الصحيح، واصلح بالها وأصلح قلبها.

اللهم ارزق ابنتي (اسم الابنة) الهداية والتوفيق، واصلح بالها وأصلح قلبها، ويسر أمرها، وسهل عليها طريقها.

7. الدعاء بالرزق الحلال:

اللهم ارزق ابنتي (اسم الابنة) الرزق الحلال، والبركة في رزقها، اللهم ارزقها الرزق الطيب المبارك، الذي فيه صلاح أمرها ومعاشها.

اللهم ارزق ابنتي (اسم الابنة) الرزق الوفير، الذي يكفيها ويغنيها عن سؤال الناس، اللهم ارزقها الرزق الحلال الطيب، الذي لا شبهة فيه ولا حرام.

اللهم ارزق ابنتي (اسم الابنة) الرزق الحلال المبارك، الذي فيه صلاح أمرها ومعاشها، والذي يجعلها غنية عن سؤال الناس.

الخاتمة:

نسأل الله تعالى أن يشفينا من جميع الأمراض، ونرجو منه أن يشفينا شفاءً تامًا لا يغادر سقما، ونرجو منه أن يمن علينا بالصحة والعافية، وأن يلهمنا الصبر والسلوان، وأن يجعل ما أصابنا سببًا في زيادة إيماننا وتقربنا إليه.

أضف تعليق