دعاء لاولادي في ليلة الاسراء والمعراج

دعاء لاولادي في ليلة الاسراء والمعراج

دعاء للأولادي في ليلة الإسراء والمعراج

مقدمة:

ليلة الإسراء والمعراج هي ليلة مباركة أُسري فيها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ثم عُرج به إلى السماوات العُلى حتى وصل إلى سدرة المنتهى، حيث رأى آيات الله الكبرى وأُنزل عليه بعض الأحكام الشرعية. وفي هذه الليلة المباركة يدعو المسلمون لأولادهم وأحبائهم بالخير والبركة.

دعاء لدفع الشر:

اللهم إني أسألك أن تحفظ أولادي من كل سوء ومكروه وأن تصرف عنهم شر الجن والإنس. اللهم إني أعوذ بك من كل عين حاسدة ومن كل نفس أمارة بالسوء. اللهم احفظ أولادي من كل شر ومن كل أذى.

دعاء للتوفيق في الدراسة:

اللهم إني أسألك أن توفق أولادي في دراستهم وأن تيسر لهم سبل العلم والمعرفة. اللهم اجعل أولادي من المتفوقين والمتميزين في دراستهم وأن ترزقهم النجاح والتفوق. اللهم افتح عليهم أبواب الخير والرزق وأعناهم على تحقيق أهدافهم.

دعاء للبركة في الرزق:

اللهم إني أسألك أن تبارك لأولادي في أرزاقهم وأن تجعلهم من أصحاب الرزق الحلال الواسع. اللهم اجعل أولادي من الغنيين الأغنياء ومن السعداء السعداء. اللهم ارزق أولادي من حيث لا يحتسبون وأكفهم شر السؤال.

دعاء للصحة والعافية:

اللهم إني أسألك أن تعافي أولادي من كل مرض وعلل وأن تجعلهم من أصحاب الصحة والعافية. اللهم اجعل أولادي من السالمين المعافين وأن تبعد عنهم كل مكروه. اللهم احفظ أولادي من الأمراض والأوبئة وأكفهم شر الأسقام.

دعاء للهداية والتقوى:

اللهم إني أسألك أن تهدي أولادي وأن تجعلهم من المتقين الأبرار. اللهم اجعل أولادي من الذاكرين لاسمك الدائمين على طاعتك. اللهم اجعل أولادي من المحسنين إلى عبادك ومن المتصدقين بأموالهم.

دعاء للزواج والسعادة:

اللهم إني أسألك أن ترزق أولادي بالزواج الصالح وأن تجعلهم من السعداء في حياتهم الزوجية. اللهم اجعل أولادي من ذرية صالحة وأن ترزقهم بالذرية الطيبة. اللهم اجعل أولادي من عبادك الصالحين ومن المحسنين إلى أهليهم.

دعاء لتحقيق الأمنيات:

اللهم إني أسألك أن تحقق أمنيات أولادي وأن تجعلهم من السعداء في الدنيا والآخرة. اللهم اجعل أولادي من الناجحين في حياتهم العملية والعلمية وأن ترزقهم من حيث لا يحتسبون. اللهم اجعل أولادي من المحبوبين لدى الناس وأن يجعلهم من أصحاب النفوس الطيبة.

خاتمة:

اللهم إني أسألك أن تحسن خاتمة أولادي وأن تجعلهم من الشهداء أو الصديقين أو الصالحين. اللهم ارزق أولادي الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

أضف تعليق