دعاء للام المتوفية تويتر

دعاء للام المتوفية تويتر

دعاة للام المتوفية تويتر: ادعية وتوجيهات عن موت الام

مقدمة

“الأم هي الجنة تحت الأقدام” و “من فقد الأم فقد ظلّ بلا مأوى” وغيرها من العبارات التي تجعلنا ندرك قيمة الأم في الحياة، ولكن مهما فعلنا من أجلها، فلا يمكننا أن نرد لها ولو ذرة مما قدمته لنا. وعندما تفارقنا الأم، فإننا نشعر بفقدان كبير وألم لا يوصف، فلا يوجد كلمات يمكن أن تعبر عن مدى حزننا واشتياقنا لها.

1. دعاء للام المتوفية:

– “اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وأدخلها الجنة، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم أنس وحشتها وارزقها الجنة يا أرحم الراحمين”.

– “اللهم ارحم أمي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبرها نوراً لا ظلام فيه، اللهم قها عذاب القبر وعذاب النار”.

– “اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وأدخلها الجنة بغير حساب ولا عذاب، اللهم أعوذ بك من عذاب القبر وعذاب النار، اللهم إن أمي كانت مسلمة، وأنت أرحم الراحمين”.

2. دعاء للأم المتوفية لقضاء الدين:

– “اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وأدخلها الجنة بغير حساب ولا عذاب، اللهم اقض دينها واجعلها من عتقائك من النار”.

– “اللهم ارحم أمي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اقض دينها وجازها عن المحسنين بإحسان، اللهم ارحمها وألحقها بالصالحين والشهداء والصديقين”.

– “اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وأدخلها الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اقض دينها ويسر حسابها وأفسح لها في قبرها”.

3. دعاء للام المتوفية في العشر الأواخر من رمضان:

– “اللهم في هذه الليلة المباركة من العشر الأواخر من رمضان، أسألك أن تغفر لوالدتي وترحمها وتدخلها الجنة بغير حساب ولا عذاب”.

– “اللهم إن أمي كانت تقول دائماً: “رمضان يمر سريعاً، فاستغلوا أيامه ولياليه بالعبادة والتقرب إليك”، اللهم تقبل عبادتها وصلاتها وصيامها وقراءتها للقرآن في رمضان”.

– “اللهم إن أمي كانت تحرص على إخراج الزكاة في رمضان، اللهم تقبل زكاتها وتضاعف لها أجرها، اللهم ارحمها واغفر لها وأدخلها الجنة”.

4. دعاء للام المتوفية في عيد الفطر:

– “اللهم في عيد الفطر هذا، نسألك أن تغفر لوالدتي وترحمها وتدخلها الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم أنس وحشتها وارزقها الجنة يا أرحم الراحمين”.

– “اللهم إن أمي كانت تحرص على صلة الرحم وزيارة الأقارب والأصدقاء في عيد الفطر، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من عتقائك من النار”.

– “اللهم إن أمي كانت تحب الفقراء والمساكين، وكانت دائماً تساعدهم وتتصدق عليهم، اللهم تقبل صدقاتها وتضاعف لها أجرها، اللهم ارحمها واغفر لها وأدخلها الجنة”.

5. دعاء للام المتوفية في عيد الأضحى:

– “اللهم في عيد الأضحى هذا، نسألك أن تغفر لوالدتي وترحمها وتدخلها الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم أنس وحشتها وارزقها الجنة يا أرحم الراحمين”.

– “اللهم إن أمي كانت تحرص على أداء فريضة الحج والعمرة، اللهم تقبل حجها وعمرتها وتضاعف لها أجرها، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من عتقائك من النار”.

– “اللهم إن أمي كانت تحب أن توزع لحوم الأضاحي على الفقراء والمساكين، اللهم تقبل أضاحيها وتضاعف لها أجرها، اللهم ارحمها واغفر لها وأدخلها الجنة”.

6. دعاء للام المتوفية في يوم الجمعة:

– “اللهم في يوم الجمعة هذا، نسألك أن تغفر لوالدتي وترحمها وتدخلها الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم أنس وحشتها وارزقها الجنة يا أرحم الراحمين”.

– “اللهم إن أمي كانت تحرص على صلاة الجمعة، اللهم تقبل صلاتها وتضاعف لها أجرها، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من عتقائك من النار”.

– “اللهم إن أمي كانت تحب أن تتصدق في يوم الجمعة، اللهم تقبل صدقاتها وتضاعف لها أجرها، اللهم ارحمها واغفر لها وأدخلها الجنة”.

7. دعاء للام المتوفية في يوم عرفة:

– “اللهم في يوم عرفة هذا، نسألك أن تغفر لوالدتي وترحمها وتدخلها الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم أنس وحشتها وارزقها الجنة يا أرحم الراحمين”.

– “اللهم إن أمي كانت تحرص على صيام يوم عرفة والوقوف في المسجد، اللهم تقبل صيامها ووقوفها وتضاعف لها أجرها، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من عتقائك من النار”.

– “اللهم إن أمي كانت تحب أن تتصدق

أضف تعليق