دعاء للام المتوفية يوم الجمعة تويتر

دعاء للام المتوفية يوم الجمعة تويتر

المقدمة:

دعاء يوم الجمعة للام المتوفية على تويتر، فرصة للتعبير عن الحب والتقدير والامتنان للأم التي رحلت بجسدها لكنها باقية في القلب حتى النفس الأخير. في يوم الجمعة المبارك، يجتمع الأحبة والأصدقاء للصلاة والدعاء لذويهم الراحلين، ومن أهمهم الأمهات اللاتي وهبن الحياة وتفانين في تربية أبنائهن وبناتهن. وفي هذه المقالة، نقدم مجموعة من الأدعية المختارة بعناية للأم المتوفاة في يوم الجمعة على تويتر.

أدعية للأم المتوفاة يوم الجمعة على تويتر:

1. اللهمّ إنّ أمي فلانة بنت فلان في ذمتك وحبل جوارك، فقهّا من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر لها وارحمها إنّك أنت الغفور الرحيم.

2. اللهمّ إنّ أمي كانت تحبّ فعل الخير، فاجعلها في مساكن جنتك، وارزقها من النعيم ما لا عين رأت ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر.

3. اللهمّ إنّ أمي كانت بارّة بوالديها، ومطيعة لزوجها، ومحبّة لإخوانها، فاجعل لها عندك منزلة عالية، واجعلها من الذاكرين والذاكرات لك كثيرًا على الدوام.

أدعية مختارة من القرآن الكريم:

1. “رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ”. (سورة إبراهيم، الآية 41)

2. “وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ”. (سورة الطور، الآية 21)

3. “وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”. (سورة الإسراء، الآية 24)

أدعية مأثورة للام المتوفاة:

1. اللهمّ اغفر وارحم أمي وتجاوز عن سيئاتها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

2. اللهمّ اجعل أمي من الذين ينادون يوم القيامة: “يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلاً”.

3. اللهمّ ارحم أمي بمغفرتك ورضاك، واجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

دعاء خاص للأم المتوفاة في يوم الجمعة:

اللهمّ في يوم الجمعة المبارك، أسألك أن تتقبل دعائي لأمي الراحلة (اسم الأم)، اللهمّ اغفر لها وارحمها وتجاوز عن سيئاتها، واجعلها من الفائزين في جنات النعيم.

اللهمّ إنّ أمي كانت تحبّ الصلاة والصيام والذكر، فاجعلها من عبادك الذاكرين والذاكرات لك كثيرًا على الدوام.

اللهمّ اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهمّ ارحمها برحمتك الواسعة، واجمعنا بها في جناتك في مستقر رحمتك.

دعاء من القلب للأم المتوفاة:

اللهمّ في يوم الجمعة المبارك، أدعوك من أعماق قلبي أن تتغمد أمي الراحلة (اسم الأم) بواسع رحمتك وتغفر لها ذنوبها وترفع درجاتها في الجنة.

اللهمّ ارحم أمي واغفر لها واجعلها من أهل الجنة، اللهمّ ارزقها الجنة ونعيمها، اللهمّ ثبتها عند السؤال.

اللهمّ إنّ أمي كانت نعم الأم، فبارك اللهمّ في قبرها واجعلها روضة من رياض الجنة، اللهمّ ارحم أمي واغفر لها واجمعنا بها في جنات النعيم.

الخاتمة:

في نهاية هذه المقالة، ندعو الله تعالى أن يتقبل أدعيتنا لأمهاتنا المتوفيات، وأن يرحمهن ويرزقهن جنات النعيم. إنّ الأم هي أغلى ما نملك في هذه الحياة، وهي التي وهبتنا الحياة وربتنا وضحّت بكل غالٍ ورخيص من أجلنا. فما علينا إلا أن ندعو لها بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، وأن نجعل من دعائنا لها صدقة جارية تصل إليها في قبرها.

أضف تعليق