دعاء للزوجة المريضة

دعاء للزوجة المريضة

مقدمة

الزوجة هي نصف الزوج، وهي شريكة حياته، وهي أم أولاده، وهي رفيقته في رحلة الحياة، وهي مصدر سعادته وفرحه، وهي التي تملأ عليه حياته وتجعلها أجمل وأسعد، ولذلك فإن مرض الزوجة هو أمر صعب للغاية على الزوج، وهو يجعله يشعر بالحزن والألم والقلق، ويدفعه إلى الدعاء إلى الله تعالى أن يمن عليها بالشفاء العاجل، وأن يزيل عنها المرض والأسى.

أدعية للزوجة المريضة

1. الدعاء بالشفاء العاجل

– اللهم اشفي زوجتي، اللهم أذهب عنها المرض، اللهم عافها في بدنها، اللهم عافها في صحتها، اللهم عافها في عقلها، اللهم عافها في دينها، اللهم عافها في دنياها، اللهم عافها في آخرتها.

– اللهم اشف زوجتي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفها شفاءً لا ينكس، اللهم اشفها شفاءً تاماً لا يترك لها أثراً، اللهم اشفها شفاءً يجعلها أقوى مما كانت، اللهم اشفها شفاءً يجعلها أسعد مما كانت، اللهم اشفها شفاءً يجعلها أكثر حيوية ونشاطاً مما كانت.

2. الدعاء بالصبر والسلوان

– اللهم اصبر زوجتي على مرضها، اللهم سلها عنها ألماً وشقاء، اللهم اجعل مرضها تكفيراً لذنوبها، اللهم اجعل مرضها رفعةً لها في درجاتها، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها الجنة، اللهم اجعل مرضها سبباً في نجاتها من النار.

– اللهم ارزق زوجتي الصبر والسلوان، اللهم اجعلها راضية بقضائك وقدرك، اللهم اجعلها تحتسب مرضها عندك، اللهم اجعلها تثق في قدرتك على شفائها، اللهم اجعلها تعلم أن مرضها هو ابتلاء منك، وأنك تختبر صبرها واحتسابها.

– اللهم اجعل مرض زوجتي سبباً في قربها منك، اللهم اجعل مرضها سبباً في زيادة إيمانها وتقواها، اللهم اجعل مرضها سبباً في زيادة حبها لك ولرسولك وللمؤمنين، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها الجنة بغير حساب.

3. الدعاء بالتوفيق في العلاج

– اللهم يسر لزوجتي العلاج، اللهم اجعل علاجها سهلاً وميسوراً، اللهم اجعل علاجها ناجحاً وفعالاً، اللهم اجعل علاجها سريعاً حتى تعود إلى صحتها وعافيتها في أقرب وقت.

– اللهم وفق الأطباء الذين يعالجون زوجتي، اللهم اجعلهم على علم ودراية واسعة، اللهم اجعلهم قادرين على تشخيص مرضها بدقة، اللهم اجعلهم قادرين على اختيار العلاج المناسب لها، اللهم اجعلهم قادرين على إجراء الجراحة لها بنجاح.

– اللهم اجعل زوجتي ملتزمة بتعليمات الأطباء، اللهم اجعلها تتناول الأدوية في مواعيدها، اللهم اجعلها تحرص على إجراء الفحوصات اللازمة بانتظام، اللهم اجعلها تحرص على اتباع نظام غذائي صحي، اللهم اجعلها تحرص على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

4. الدعاء بالرزق والبركة

– اللهم ارزق زوجتي الصحة والعافية، اللهم ارزقها القوة والنشاط، اللهم ارزقها الراحة والسكينة، اللهم ارزقها الفرح والسعادة، اللهم ارزقها الخير والبركة في عمرها وفي رزقها وفي صحتها.

– اللهم بارك في زوجتي، اللهم بارك في صحتها، اللهم بارك في عمرها، اللهم بارك في رزقها، اللهم بارك في أولادها، اللهم بارك في أهلها وأصدقائها، اللهم بارك في كل شيء يخصها.

– اللهم احفظ زوجتي من كل مكروه، اللهم احفظها من كل سوء، اللهم احفظها من كل مرض وأذى، اللهم احفظها من كل شر، اللهم احفظها من كل عين حاسدة، اللهم احفظها من كل نفس ضعيفة.

5. الدعاء بالجنة والفردوس

– اللهم اجعل مرض زوجتي سبباً في دخولها الجنة، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها الفردوس الأعلى، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها درجات عالية في الجنة، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها الجنة بغير حساب.

– اللهم اجعل مرض زوجتي كفارة لذنوبها، اللهم اجعل مرضها رفعةً لها في درجاتها، اللهم اجعل مرضها سبباً في زيادة إيمانها وتقواها، اللهم اجعل مرضها سبباً في زيادة حبها لك ولرسولك وللمؤمنين.

– اللهم اجعل مرض زوجتي سبباً في شفاعتها لأهلها وأصدقائها، اللهم اجعل مرضها سبباً في نجاتها من النار، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

6. الدعاء بالأجر والثواب

– اللهم اجعل مرض زوجتي سبباً في حصولها على الأجر والثواب منك، اللهم اجعل مرضها سبباً في زيادة حسناتها، اللهم اجعل مرضها سبباً في زيادة درجاتها في الجنة، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها الجنة من أبوابها الثمانية.

– اللهم اجعل مرض زوجتي سبباً في غفران ذنوبها، اللهم اجعل مرضها سبباً في تكفير سيئاتها، اللهم اجعل مرضها سبباً في رفع درجاتها في الجنة، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها الجنة بغير حساب.

– اللهم اجعل مرض زوجتي سبباً في حصولها على شفاعتك يوم القيامة، اللهم اجعل مرضها سبباً في دخولها الجنة مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل مرضها سبباً في نجاتها من النار.

7. الدعاء بالدعاء المأثور

– اللهم أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

– اللهم إني أسألك عافيةً في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.

– اللهم إني أسألك الشفاء العاجل لكل مريض، اللهم اشف زوجتي من مرضها، اللهم اشف كل مريض ومرضى المسلمين.

الخاتمة

الدعاء للزوجة المريضة هو أمر مستحب في الإسلام، وهو من أفضل العبادات وأحبها إلى الله تعالى، وهو سبب من أسباب الشفاء والعافية، وهو منحة من الله تعالى لعباده المؤمنين، وهو فرصة عظيمة للتوجه إلى الله تعالى والتضرع إليه والدعاء له بالشفاء والعافية، وهو وسيلة من وسائل التقرب إلى الله تعالى والتقرب إلى الزوجة المريضة والتعاطف معها، وهو سبب من أسباب زيادة الإيمان والتقوى والصلة بالله تعالى، وهو سبب من أسباب حصول الأجر والثواب من الله تعالى، وهو سبب من أسباب دخول الجنة والفوز برضا الله تعالى.

أضف تعليق