دعاء ياودود ياذا العرش

دعاء ياودود ياذا العرش

دعاء ياودود ياذا العرش

المقدمة

“يا ودود يا ذا العرش” من الأدعية الإسلامية الجميلة التي وردت في السنة النبوية، والتي يتوجه بها المسلمون إلى الله -تعالى- طالبين منه إجابة دعائهم وتلبية حاجاتهم، وهو من الأدعية الشريفة التي يحرص المسلمون على ترديدها في أوقات الشدة والرخاء.

فضل دعاء يا ودود

1. يستجاب الدعاء بسرعة: الدعاء إلى الله -تعالى- بأسمائه الحسنى من أسباب استجابة الدعاء بسرعة، كما أخبر بذلك رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف: “إن لله تسعة وتسعين اسمًا، من دعا بها دخل الجنة”، ومن هذه الأسماء “الودود”، فالدعاء ب “يا ودود” من أسباب استجابة الدعاء بسرعة.

2. رحمة الله -تعالى- على العباد: إن “يا ودود” من أسماء الله -تعالى- الحسنى، والتي تدل على رحمته -تعالى- بعباده، فالدعاء ب “يا ودود” من أسباب حصول العباد على رحمة الله -تعالى- في الدنيا والآخرة.

3. قضاء الحوائج: الدعاء ب “يا ودود” من أسباب قضاء حوائج العباد، فالله -تعالى- هو وحده القادر على قضاء الحوائج، وهو الذي يرزق العباد وييسر أمورهم، فالدعاء ب “يا ودود” من أسباب حصول العباد على ما يتمنون.

أوقات دعاء يا ودود

1. وقت السحر: وقت السحر من الأوقات الفاضلة التي يستحب فيها الدعاء إلى الله -تعالى-، وقد ورد في السنة النبوية أحاديث كثيرة تحث على الدعاء في هذا الوقت، فالدعاء ب” يا ودود” في وقت السحر من أسباب استجابة الدعاء بسرعة.

2. بعد صلاة الفجر: صلاة الفجر من الصلوات الخمس التي فرضها الله -تعالى- على المسلمين، وبعد الانتهاء من الصلاة يستحب الدعاء إلى الله -تعالى-، فالدعاء ب” يا ودود” بعد صلاة الفجر من أسباب استجابة الدعاء بسرعة.

3. بين الأذان والإقامة: وقت ما بين الأذان والإقامة من الأوقات الفاضلة التي يستحب فيها الدعاء إلى الله -تعالى-، وقد ورد في السنة النبوية أحاديث كثيرة تحث على الدعاء في هذا الوقت، فالدعاء ب” يا ودود” بين الأذان والإقامة من أسباب استجابة الدعاء بسرعة.

آداب دعاء يا ودود

1. الإخلاص لله -تعالى-: يجب على المسلم أن يدعو الله -تعالى- بإخلاص تام لله وحده، فلا يدعو أحدًا غيره، ولا يشرك معه أحدًا في الدعاء.

2. التقرب إلى الله -تعالى-: يجب على المسلم أن يتقرب إلى الله -تعالى- بالأعمال الصالحة التي يحبها الله -تعالى- ويرضاها، فإن التقرب إلى الله -تعالى- من أسباب استجابة الدعاء.

3. اليقين باستجابة الدعاء: يجب على المسلم أن يوقن باستجابة دعائه وأن الله -تعالى- سيستجيب له، فإن اليقين باستجابة الدعاء من أسباب استجابة الدعاء.

دعاء يا ودود لقضاء الحاجة

1. اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك بقوتك التي لا تُقهر، ورحمتك التي لا تُحصى، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتيسر أمري، اللهم يا ودود ارزقني من حيث لا أحتسب، وأكفني شر ما لا أطيق، وأعوذ بك من الفقر والذلة والمسكنة، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتيسر أمري.

2. اللهم يا ودود يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الذي لا يعلمه إلا أنت، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتيسر أمري، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك بحق عبادك الصالحين، وبحق أنبيائك المرسلين، وبحق شهدائك الأبرار، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتيسر أمري، اللهم يا ودود يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتيسر أمري.

3. اللهم يا ودود يا ذا العرش الكريم، أسألك باسمك الأعظم الذي لا يعلمه إلا أنت، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتيسر أمري، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك بحق عبادك الصالحين، وبحق أنبيائك المرسلين، وبحق شهدائك الأبرار، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتيسر أمري، اللهم يا ودود يا ذا العرش الكريم، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، أن تقضي حاجتي وتفرج كربتي وتيسر أمري.

دعاء يا ودود للزواج

1. اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك باسمك الأعظم الذي لا يعلمه إلا أنت، أن ترزقني الزوج الصالح الذي يحبني وأحبه، والذي يكون خير سند وعون لي في الدنيا والآخرة، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن ترزقني الزوج الصالح الذي يخافك ويتقي، والذي يكون بارًا بوالديه، والذي يكون حنونًا عليّ وعلى أولادي، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن ترزقني الزوج الصالح الذي يكون خير سند وعون لي في الدنيا والآخرة.

2. اللهم يا ودود يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الذي لا يعلمه إلا أنت، أن ترزقني الزوج الصالح الذي يحبني وأحبه، والذي يكون خير سند وعون لي في الدنيا والآخرة، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن ترزقني الزوج الصالح الذي يخافك ويتقي، والذي يكون بارًا بوالديه، والذي يكون حنونًا عليّ وعلى أولادي، اللهم يا ودود يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن ترزقني الزوج الصالح الذي يكون خير سند وعون لي في الدنيا والآخرة.

3. اللهم يا ودود يا ذا العرش الكريم، أسألك باسمك الأعظم الذي لا يعلمه إلا أنت، أن ترزقني الزوج الصالح الذي يحبني وأحبه، والذي يكون خير سند وعون لي في الدنيا والآخرة، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن ترزقني الزوج الصالح الذي يخافك ويتقي، والذي يكون بارًا بوالديه، والذي يكون حنونًا عليّ وعلى أولادي، اللهم يا ودود يا ذا العرش الكريم، أسألك أن ترزقني الزوج الصالح الذي يكون خير سند وعون لي في الدنيا والآخرة.

دعاء يا ودود للرزق

1. اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك باسمك الأعظم الذي لا يعلمه إلا أنت، أنت الرزاق ذو القوة المتين، أسألك أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا، وأن توسع عليّ في رزقي، وأن تجعلني من الشاكرين، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تكفيني شر ما لا أطيق، وأن تعوضني عن كل ما فاتني، وأسألك أن تجعل رزقي مباركًا فيه، وأن تجعلني من الراضين بقسمتك.

2. اللهم يا ودود يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الذي لا يعلمه إلا أنت، أنت الرزاق ذو القوة المتين، أسألك أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا، وأن توسع عليّ في رزقي، وأن تجعلني من الشاكرين، اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تكفيني شر ما لا أطيق، وأن تعوضني عن كل ما فاتني، وأسألك أن تجعل رزقي مباركًا فيه، وأن تجعلني من الراضين بقسمتك.

3. اللهم يا ودود يا ذا العرش الكريم، أسألك باسمك الأعظم الذي لا يعلمه إلا أنت، أنت الرز

أضف تعليق