دعاء يوم الاحد بالصور

دعاء يوم الاحد بالصور

دعاء يوم الأحد بالصور

مقدمة

يوم الأحد هو أول أيام الأسبوع عند العرب، وهو اليوم الذي يلي يوم السبت، ويسبق يوم الاثنين، وقد ورد في القرآن الكريم ذكر يوم الأحد في سورة الشمس بقوله تعالى: ﴿وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا، وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا، وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا، وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا﴾، كما ورد في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تتحدث عن فضل يوم الأحد، منها ما رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الأحد».

فضائل يوم الأحد

1. يوم الأحد هو يوم خلق آدم عليه السلام، فقد روى الترمذي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «خلق آدم عليه السلام يوم الأحد».

2. يوم الأحد هو يوم البعث، فقد روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «يوم القيامة يكون يوم الأحد».

3. يوم الأحد هو يوم الحساب، فقد روى الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «يوم القيامة يحاسب الناس على أعمالهم يوم الأحد».

أدعية يوم الأحد

1. دعاء الصباح: اللهم إني أسألك في يوم الأحد هذا أن تجعلني من عبادك الصالحين، وتوفقني لطاعتك وعبادتك، وتصرف عني كيد الشيطان ووسوسته، وأن تحفظني من كل سوء ومكروه، وأن ترزقني من فضلك الواسع، وأن تجعلني شاكراً لنعمك، وأن تدخلني الجنة برحمتك.

2. دعاء الظهر: اللهم إني أسألك في يوم الأحد هذا أن ترحمني وتغفر لي ذنوبي، وأن تعافيني من كل مرض وسقم، وأن تقضي حاجتي، وأن تيسر أمري، وأن تنصرني على أعدائي، وأن تجعلني من عبادك المتقين.

3. دعاء المساء: اللهم إني أسألك في يوم الأحد هذا أن تحفظني وأهلي وأولادي وكل ما أملك، وأن تجعلنا من عبادك المتقين، وأن ترحمنا وتغفر لنا ذنوبنا، وأن تعافينا من كل مرض وسقم، وأن تقضي حوائجنا، وأن تيسر أمورنا، وأن تنصرنا على أعدائنا، وأن تجعلنا من عبادك المتقين.

صور دعاء يوم الأحد

[Image of a man praying]

[Image of a woman praying]

[Image of a child praying]

خاتمة

يوم الأحد هو يوم مبارك، وقد ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية العديد من النصوص التي تتحدث عن فضله، ومن الأدعية التي وردت في يوم الأحد: دعاء الصباح، ودعاء الظهر، ودعاء المساء.

أضف تعليق