دعوة على الظالم

دعوة على الظالم

دعاء على الظالم

مقدمة

الظالم هو من يتعدى على حقوق الآخرين ويستولي عليها بغير حق، وهو شخص سيئ القلب والنية يحب نفسه فقط، وقد حذرنا الله تعالى من الظلم وجعله من كبائر الذنوب، وجاء في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم: “اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة”، وفي هذا المقال نقدم دعاء على الظالمين.

دعاء على الظالم

اللهم إنّا نشكو إليك ظلم الظالمين

يا الله، إننا نشكو إليك ظلم الظالمين الذين يعتدون على حقوقنا ويستولون عليها بغير حق، اللهم خذ لنا حقنا منهم ورد عنا كيدهم وارفع عنا ظلمهم.

اللهم انتقم من الظالمين

يا الله، أنتقم من الظالمين الذين يتعدون على حقوق عبادك ويستضعفونهم، اللهم سلط عليهم من يردعهم ويرد كيدهم في نحورهم وينقذنا من شرهم.

اللهم اجعل الظالمين عبرة لغيرهم

يا الله، اجعل الظالمين عبرة لغيرهم من المعتدين والمستبدين، اللهم أرهم سوء أعمالهم وانكالهم في الدنيا والآخرة، اللهم أخزهم واهزمهم واجعل مصيرهم بئس المصير.

اللهم حول كيد الظالمين إلى تدميرهم

يا الله، حول كيد الظالمين إلى تدميرهم، اللهم رد كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم تدميرهم، اللهم سلط عليهم من يردعهم ويرد كيدهم في نحورهم وينقذنا من شرهم.

اللهم حصننا من ظلم الظالمين

يا الله، حصننا من ظلم الظالمين واحفظنا من شرورهم، اللهم كن معنا وارزقنا القوة والحكمة والحنكة في التعامل معهم، اللهم لا تسلط علينا من يظلمنا وارزقنا العزة والكرامة.

اللهم ارفع عنا ظلم الظالمين

يا الله، ارفع عنا ظلم الظالمين وأصلح حالنا وأرزقنا العدل والمساواة والحرية، اللهم فرج همومنا ونحن كروبنا وارزقنا السعادة والراحة في الدنيا والآخرة.

اللهم أنزل العذاب على الظالمين

يا الله، أنزل العذاب على الظالمين الذين يعتدون على حقوق عبادك ويستضعفونهم، اللهم سلط عليهم من يردعهم ويرد كيدهم في نحورهم وينقذنا من شرهم.

خاتمة

دعوة على الظالم واجبة على كل مسلم، وقد جاء في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم: “لعن الله الظالمين”، وقد حذرنا الله تعالى من الظلم وجعله من كبائر الذنوب، لذلك يجب على كل مسلم أن يدعو على الظالمين وأن يطلب من الله تعالى أن ينتقم منهم وأن يرد كيدهم في نحورهم وأن يجعل مصيرهم بئس المصير.

أضف تعليق