رمز بريد نيويورك

رمز بريد نيويورك

مقدمة

رمز بريد نيويورك هو نظام يستخدم لتوجيه البريد في مدينة نيويورك وخارجها. يتكون رمز البريد من خمسة أرقام، حيث يشير الرقم الأول إلى المنطقة العامة في المدينة، ويشير الرقمان التاليان إلى الحي أو المنطقة المحددة، ويشير الرقمان الأخيران إلى الشارع أو المبنى المحدد.

تاريخ رمز بريد نيويورك

تم تقديم رمز بريد نيويورك في عام 1963 من قبل مكتب بريد الولايات المتحدة. وقد تم تصميمه لجعل فرز وتسليم البريد أكثر كفاءة، وخاصة في مدينة كبيرة مثل نيويورك. قبل تقديم رمز البريد، كان يتم فرز وتسليم البريد يدويًا، مما كان يستغرق وقتًا طويلاً وكان عرضة للخطأ. ومع ذلك، فإن استخدام رمز البريد سمح لمكتب البريد باستخدام آلات لفرز البريد، مما أدى إلى زيادة سرعة ودقة عملية التسليم.

تنسيق رمز بريد نيويورك

يتكون رمز بريد نيويورك من خمسة أرقام، حيث يشير الرقم الأول إلى المنطقة العامة في المدينة، ويشير الرقمان التاليان إلى الحي أو المنطقة المحددة، ويشير الرقمان الأخيران إلى الشارع أو المبنى المحدد. على سبيل المثال، رمز البريد 10001 يشير إلى المنطقة العامة مانهاتن، والحي أو المنطقة المحددة تريبيكا، والشارع أو المبنى المحدد شارع وارن.

مناطق رمز بريد نيويورك

يتم تقسيم مدينة نيويورك إلى 10 مناطق رئيسية لرمز البريد، وهي:

مانهاتن

برونكس

بروكلين

كوينز

ستاتن آيلاند

ويستشستر

ناسو

سوفولك

روكلاند

أورانج

الأحياء والمناطق في رمز بريد نيويورك

يتم تقسيم كل منطقة من مناطق رمز بريد نيويورك إلى أحياء أو مناطق محددة، والتي لها رموز بريد خاصة بها. على سبيل المثال، تتضمن منطقة مانهاتن الأحياء التالية:

تريبيكا

سوهو

قرية غرينتش

تشيلسي

ميدتاون

هارلم

الشوارع والمباني في رمز بريد نيويورك

يتم تقسيم كل حي أو منطقة في رمز بريد نيويورك إلى شوارع ومباني محددة، والتي لها رموز بريد خاصة بها. على سبيل المثال، يتضمن حي تريبيكا الشوارع التالية:

شارع وارن

شارع تشامبرز

شارع ريكتور

شارع بارك بليس

شارع وست برودواي

الخاتمة

رمز بريد نيويورك هو نظام يستخدم لتوجيه البريد في مدينة نيويورك وخارجها. يتكون رمز البريد من خمسة أرقام، حيث يشير الرقم الأول إلى المنطقة العامة في المدينة، ويشير الرقمان التاليان إلى الحي أو المنطقة المحددة، ويشير الرقمان الأخيران إلى الشارع أو المبنى المحدد. وقد تم تقديم رمز بريد نيويورك في عام 1963 من قبل مكتب بريد الولايات المتحدة، وقد تم تصميمه لجعل فرز وتسليم البريد أكثر كفاءة، وخاصة في مدينة كبيرة مثل نيويورك.

أضف تعليق