سعر بانادول جوينت

سعر بانادول جوينت

مقدمة

بانادول جوينت هو مسكن للألم يستخدم لتخفيف آلام المفاصل والعضلات. وهو متوفر في شكل أقراص وشراب وحقن. يحتوي بانادول جوينت على مادتين فعالتين: الباراسيتامول والإيبوبروفين. الباراسيتامول هو مسكن للألم وخافض للحرارة، بينما الإيبوبروفين هو مضاد للالتهابات غير ستيرويدي (NSAID).

الاستخدامات

يستخدم بانادول جوينت لتخفيف آلام المفاصل والعضلات الناتجة عن التهاب المفاصل، والتهاب الأوتار، والإصابات الرياضية، والآلام الظهرية، وآلام الرقبة، والصداع، وآلام الدورة الشهرية، والحمى.

الجرعة

الجرعة المعتادة من بانادول جوينت هي قرص واحد أو ملعقة شاي واحدة (5 مل) كل 4 إلى 6 ساعات حسب الحاجة. لا ينبغي تناول أكثر من 4 أقراص أو 4 ملاعق شاي (20 مل) في اليوم.

الآثار الجانبية

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لبنادول جوينت هي:

اضطراب في المعدة

غثيان

إسهال

صداع

دوخة

نعاس

طفح جلدي

موانع الاستخدام

يمنع استخدام بانادول جوينت في الحالات التالية:

فرط الحساسية للباراسيتامول أو الإيبوبروفين

قرحة المعدة أو الاثني عشر النشطة

النزيف المعوي

الفشل الكلوي الحاد

الفشل الكبدي الحاد

الحمل والرضاعة

التفاعلات الدوائية

يتفاعل بانادول جوينت مع الأدوية التالية:

مميعات الدم مثل الوارفارين

مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى مثل الأسبرين ونابروكسين

أدوية ارتفاع ضغط الدم مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACEIs) وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين II (ARBs)

مدرات البول

الليثيوم

الميثوتريكسيت

التحذيرات والاحتياطات

يجب استخدام بانادول جوينت بحذر في الحالات التالية:

أمراض القلب

ارتفاع ضغط الدم

أمراض الكبد

أمراض الكلى

الربو

حساسية الأسبرين

الحمل والرضاعة

الخلاصة

بانادول جوينت هو مسكن للألم يستخدم لتخفيف آلام المفاصل والعضلات. وهو متوفر في شكل أقراص وشراب وحقن. يحتوي بانادول جوينت على مادتين فعالتين: الباراسيتامول والإيبوبروفين. الباراسيتامول هو مسكن للألم وخافض للحرارة، بينما الإيبوبروفين هو مضاد للالتهابات غير ستيرويدي (NSAID). الجرعة المعتادة من بانادول جوينت هي قرص واحد أو ملعقة شاي واحدة (5 مل) كل 4 إلى 6 ساعات حسب الحاجة. لا ينبغي تناول أكثر من 4 أقراص أو 4 ملاعق شاي (20 مل) في اليوم. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لبنادول جوينت هي اضطراب في المعدة، غثيان، إسهال، صداع، دوخة، نعاس، طفح جلدي. يمنع استخدام بانادول جوينت في الحالات التالية: فرط الحساسية للباراسيتامول أو الإيبوبروفين، قرحة المعدة أو الاثني عشر النشطة، النزيف المعوي، الفشل الكلوي الحاد، الفشل الكبدي الحاد، الحمل والرضاعة. يتفاعل بانادول جوينت مع الأدوية التالية: مميعات الدم مثل الوارفارين، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى مثل الأسبرين ونابروكسين، أدوية ارتفاع ضغط الدم مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACEIs) وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين II (ARBs)، مدرات البول، الليثيوم، الميثوتريكسيت. يجب استخدام بانادول جوينت بحذر في الحالات التالية: أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الكبد، أمراض الكلى، الربو، حساسية الأسبرين، الحمل والرضاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *