سعر حبوب توتال كيرف في مصر

سعر حبوب توتال كيرف في مصر

المقدمة

توتال كيرف هو دواء يستخدم لعلاج متلازمة القولون العصبي (IBS) والإمساك. يحتوي على المكونات النشطة بيزاكوديل وسينا والكلوفيبرات. بيزاكوديل هو ملين يعمل عن طريق تحفيز الأمعاء على الانقباض، بينما سينا هو ملين يعمل عن طريق زيادة إفراز الماء في الأمعاء. الكلوفيبرات هو دواء خافض للكوليسترول يعمل عن طريق تقليل كمية الكوليسترول التي يصنعها الكبد.

مدة استخدام حبوب توتال كيرف

يتم تناول توتال كيرف عن طريق الفم، عادةً مرة واحدة يوميًا قبل النوم. الجرعة المعتادة هي قرص واحد، ولكن قد يتم زيادة الجرعة إلى قرصين يوميًا إذا لزم الأمر. يجب ألا تؤخذ توتال كيرف لأكثر من أسبوعين دون استشارة الطبيب.

الآثار الجانبية لتوتال كيرف

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتوتال كيرف هي تقلصات في الجهاز الهضمي، وإسهال، وغثيان، وقيء، وآلام في المعدة. قد تحدث أيضًا آثار جانبية أكثر خطورة، مثل النزيف المستقيم، والإسهال الدموي، والحمى، والقشعريرة، والضعف، والدوخة، والإغماء. إذا ظهرت أي من هذه الآثار الجانبية، يجب التوقف عن تناول توتال كيرف واستشارة الطبيب على الفور.

موانع استخدام حبوب توتال كيرف

يمنع استخدام توتال كيرف في الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أي من مكوناته، أو الذين يعانون من انسداد معوي، أو التهاب القولون التقرحي، أو داء كرون، أو البواسير النازفة، أو الشق الشرجي. كما لا ينبغي أن تستخدم توتال كيرف من قبل النساء الحوامل أو المرضعات.

التفاعلات الدوائية لتوتال كيرف

قد يتفاعل توتال كيرف مع بعض الأدوية الأخرى، مثل أدوية سيولة الدم، ومضادات التخثر، والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs)، والأدوية الخافضة للكوليسترول. يجب إبلاغ الطبيب عن جميع الأدوية التي يتم تناولها قبل البدء في تناول توتال كيرف.

التحذيرات والاحتياطات عند استخدام توتال كيرف

يجب استخدام توتال كيرف بحذر في الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، أو أمراض الكلى، أو أمراض الكبد. كما يجب استخدام توتال كيرف بحذر في الأشخاص الذين يعانون من الإسهال المزمن، أو الذين يعانون من نقص بوتاسيوم أو صوديوم في الدم.

سعر حبوب توتال كيرف في مصر

يتوفر توتال كيرف في الصيدليات في مصر بسعر 20 جنيهًا مصريًا للعلبة الواحدة التي تحتوي على 30 قرصًا.

الخاتمة

توتال كيرف هو دواء آمن وفعال لعلاج متلازمة القولون العصبي (IBS) والإمساك. ومع ذلك، فإنه يجب استخدام توتال كيرف بحذر في الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية، ويجب إبلاغ الطبيب عن جميع الأدوية التي يتم تناولها قبل البدء في تناول توتال كيرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *