سور القران الكريم مكتوبة بالتشكيل

سور القران الكريم مكتوبة بالتشكيل

**مقدمة**

سورة القرآن الكريم هي نصوص مقدسة أنزلها الله تعالى على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهي تتضمن التعاليم الدينية والأخلاقية والقانونية التي تحكم حياة المسلمين. وتعتبر السور من أهم مصادر التشريع الإسلامي، ويستند إليها الفقهاء في استنباط الأحكام الشرعية. وتتكون السور من آيات، والآية هي أصغر وحدة نصية في القرآن الكريم.

**1. سورة الفاتحة**

سورة الفاتحة هي أول سورة في القرآن الكريم، وهي من السور المكية، وعدد آياتها 7 آيات. وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، وهي أول سورة يتم قراءتها في كل صلاة. وتبدأ سورة الفاتحة بقول الله تعالى: “الحمد لله رب العالمين”.

**2. سورة البقرة**

سورة البقرة هي ثاني سورة في القرآن الكريم، وهي من السور المدنية، وعدد آياتها 286 آية. وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، وهي أطول سورة في القرآن الكريم. وتتضمن سورة البقرة العديد من الأحكام الشرعية، مثل أحكام الصلاة والزكاة والصوم والحج.

**3. سورة آل عمران**

سورة آل عمران هي ثالث سورة في القرآن الكريم، وهي من السور المدنية، وعدد آياتها 200 آية. وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، وهي من السور التي تتضمن الكثير من القصص والحكايات. وتبدأ سورة آل عمران بقول الله تعالى: “الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم”.

**4. سورة النساء**

سورة النساء هي رابع سورة في القرآن الكريم، وهي من السور المدنية، وعدد آياتها 176 آية. وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، وهي من السور التي تتضمن الكثير من الأحكام الشرعية المتعلقة بالمرأة. وتبدأ سورة النساء بقول الله تعالى: “يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة”.

**5. سورة المائدة**

سورة المائدة هي خامس سورة في القرآن الكريم، وهي من السور المدنية، وعدد آياتها 120 آية. وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، وهي من السور التي تتضمن الكثير من الأحكام الشرعية المتعلقة بالمعاملات المالية. وتبدأ سورة المائدة بقول الله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود”.

**6. سورة الأنعام**

سورة الأنعام هي سادس سورة في القرآن الكريم، وهي من السور المكية، وعدد آياتها 165 آية. وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، وهي من السور التي تتضمن الكثير من الأدلة على وجود الله تعالى ووحدانيته. وتبدأ سورة الأنعام بقول الله تعالى: “الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض”.

**7. سورة الأعراف**

سورة الأعراف هي سابع سورة في القرآن الكريم، وهي من السور المكية، وعدد آياتها 206 آية. وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، وهي من السور التي تتضمن الكثير من القصص والحكايات. وتبدأ سورة الأعراف بقول الله تعالى: “الم الله لا إله إلا هو”.

**خاتمة**

سورة القرآن الكريم هي نصوص مقدسة أنزلها الله تعالى على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهي تتضمن التعاليم الدينية والأخلاقية والقانونية التي تحكم حياة المسلمين. وتعتبر السور من أهم مصادر التشريع الإسلامي، ويستند إليها الفقهاء في استنباط الأحكام الشرعية.

أضف تعليق