طريقة محو سجل البحث

طريقة محو سجل البحث

كيفية محو سجل البحث

مقدمة

سجل البحث هو سجل بخطوات المستخدم التي يتم إجراؤها على الإنترنت. يمكن أن يشمل ذلك مواقع الويب التي تمت زيارتها والمقاطع المرئية التي تمت مشاهدتها وعمليات البحث التي أجريت. يمكن أن يحتفظ سجل البحث بمعلومات شخصية، مما يجعله هدفًا جذابًا للمتسللين. لحماية خصوصيتك، من المهم معرفة كيفية محو سجل البحث الخاص بك.

1. المتصفحات

جوجل كروم: انقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة. حدد “المزيد من الأدوات”، ثم حدد “مسح بيانات التصفح”. حدد نطاق الوقت الذي تريد مسح البيانات عنه، ثم حدد المربعات بجوار أنواع البيانات التي تريد مسحها. انقر فوق “مسح البيانات”.

موزيلا فايرفوكس: انقر فوق أيقونة شريط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة. حدد “خيارات”، ثم حدد “الخصوصية والأمان”. في قسم “السجلات والبيانات”، انقر فوق “مسح البيانات”. حدد المربعات بجوار أنواع البيانات التي تريد مسحها، ثم انقر فوق “مسح الآن”.

إنترنت إكسبلورر: انقر فوق أيقونة الترس في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة. حدد “خيارات الإنترنت”، ثم حدد “عام”. في قسم “سجل الاستعراض”، انقر فوق “حذف”. حدد المربعات بجوار أنواع البيانات التي تريد مسحها، ثم انقر فوق “حذف”.

2. محركات البحث

جوجل: انتقل إلى صفحة “نشاطي” على جوجل. انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث بجوار أحد الإدخالات، ثم حدد “حذف”. يمكنك أيضًا تحديد إدخالات متعددة دفعة واحدة عن طريق النقر على مربعات الاختيار الموجودة بجوارها، ثم تحديد “حذف”.

بينج: انتقل إلى صفحة “سجل البحث” على بينج. انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث بجوار أحد الإدخالات، ثم حدد “حذف”. يمكنك أيضًا تحديد إدخالات متعددة دفعة واحدة عن طريق النقر على مربعات الاختيار الموجودة بجوارها، ثم تحديد “حذف”.

ياهو: انتقل إلى صفحة “سجل البحث” على ياهو. انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث بجوار أحد الإدخالات، ثم حدد “حذف”. يمكنك أيضًا تحديد إدخالات متعددة دفعة واحدة عن طريق النقر على مربعات الاختيار الموجودة بجوارها، ثم تحديد “حذف”.

3. مواقع التواصل الاجتماعي

فيسبوك: انقر على السهم لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة فيسبوك. حدد “الإعدادات والخصوصية”، ثم حدد “سجل النشاط”. انقر فوق “إدارة النشاط”. حدد الإدخالات التي تريد حذفها، ثم انقر فوق “حذف”.

تويتر: انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة تويتر. حدد “الإعدادات والخصوصية”، ثم حدد “الخصوصية والأمان”. في قسم “البيانات الخاصة بك”، انقر فوق “سجل البحث”. حدد الإدخالات التي تريد حذفها، ثم انقر فوق “حذف”.

إنستغرام: انقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة إنستغرام. حدد “الإعدادات”، ثم حدد “الحساب”. في قسم “البيانات والسجلات”، انقر فوق “سجل البحث”. حدد الإدخالات التي تريد حذفها، ثم انقر فوق “حذف”.

4. تطبيقات الجوال

جوجل كروم: افتح تطبيق كروم على هاتفك أو جهازك اللوحي. انقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. حدد “المزيد من الأدوات”، ثم حدد “مسح بيانات التصفح”. حدد نطاق الوقت الذي تريد مسح البيانات عنه، ثم حدد المربعات بجوار أنواع البيانات التي تريد مسحها. انقر فوق “مسح البيانات”.

موزيلا فايرفوكس: افتح تطبيق فايرفوكس على هاتفك أو جهازك اللوحي. انقر على أيقونة شريط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. حدد “الإعدادات”، ثم حدد “الخصوصية والأمان”. في قسم “السجلات والبيانات”، انقر فوق “مسح البيانات”. حدد المربعات بجوار أنواع البيانات التي تريد مسحها، ثم انقر فوق “مسح الآن”.

إنترنت إكسبلورر: افتح تطبيق إنترنت إكسبلورر على هاتفك أو جهازك اللوحي. انقر على أيقونة الترس في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. حدد “خيارات الإنترنت”، ثم حدد ” عام “. في قسم “سجل الاستعراض”، انقر فوق “حذف”. حدد المربعات بجوار أنواع البيانات التي تريد مسحها، ثم انقر فوق “حذف”.

5. الأجهزة الأخرى

أجهزة أمازون: انتقل إلى صفحة “إدارة المحتوى والأجهزة” على أمازون. انقر فوق “السجلات”، ثم حدد الجهاز الذي تريد مسح سجل البحث الخاص به. انقر فوق “مسح سجل البحث”.

أجهزة أبل: انتقل إلى صفحة “إدارة سجل البحث الخاص بك” على أبل. انقر فوق “مسح سجل البحث”. يمكنك أيضًا مسح سجل البحث الخاص بك على أجهزة أبل الفردية عن طريق الانتقال إلى “الإعدادات”، ثم تحديد “عام”، ثم تحديد “سجل البحث”. انقر فوق “مسح سجل البحث”.

أجهزة أندرويد: انتقل إلى صفحة “إدارة سجل البحث الخاص بك” على جوجل. انقر فوق “مسح سجل البحث”. يمكنك أيضًا مسح سجل البحث الخاص بك على أجهزة أندرويد الفردية عن طريق الانتقال إلى “الإعدادات”، ثم تحديد “جوجل”، ثم تحديد “البحث”. انقر فوق “مسح سجل البحث”.

6. النصائح

لمسح سجل البحث الخاص بك بشكل دائم، تأكد من حذفه من جميع الأجهزة التي تستخدمها.

يمكنك أيضًا استخدام متصفح خاص أو محرك بحث خاص لحماية خصوصيتك.

يمكنك أيضًا استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) لإخفاء نشاطك عبر الإنترنت عن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

خاتمة

من المهم محو سجل البحث الخاص بك بشكل منتظم لحماية خصوصيتك. باتباع الخطوات الموضحة في هذه المقالة، يمكنك مسح سجل البحث الخاص بك من جميع أجهزتك بسهولة.

أضف تعليق