فوائد دعاء البهاء

فوائد دعاء البهاء

فوائد دعاء البهاء

مقدمة:

دعاء البهاء هو أحد الأدعية الشريفة التي وردت في كتب الأدعية المعتبرة، وهو من الأدعية التي لها فوائد عظيمة ومنافع كثيرة، وقد وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من دعا بدعاء البهاء في صباح كل يوم ومساء كل ليلة، لم تصبه فقر أبدًا، ولم يحتاج إلى أحد أبدًا).

1. زيادة الرزق:

من فوائد دعاء البهاء أنه يزيد في الرزق ويوسع في النعم، فقد ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: (من داوم على دعاء البهاء، زاد الله تعالى في رزقه وبارك له فيه).

2. قضاء الحوائج:

من فوائد دعاء البهاء أنه يقضي الحوائج ويسهل الأمور الصعبة، فقد ورد عن الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه أنه قال: (من دعا بدعاء البهاء عند الكرب والشدائد، فرج الله عنه كربه وقضى له حاجته).

3. دفع البلاء:

من فوائد دعاء البهاء أنه يدفع البلاء ويصرف عن الإنسان شرور الدنيا والآخرة، فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من دعا بدعاء البهاء عند الخوف والهلع، أمنه الله تعالى من كل سوء).

4. حصول المغفرة:

من فوائد دعاء البهاء أنه يغفر الذنوب ويزيل الخطايا، فقد ورد عن الإمام زين العابدين رضي الله عنه أنه قال: (من دعا بدعاء البهاء عند الاستغفار والتوبة، غفر الله تعالى له ذنوبه وستر عليه عيوبه).

5. رفعة الدرجات:

من فوائد دعاء البهاء أنه يرفع الدرجات في الدنيا والآخرة، فقد ورد عن الإمام الباقر رضي الله عنه أنه قال: (من داوم على دعاء البهاء، رفعه الله تعالى درجات في الدنيا والآخرة).

6. حفظ الصحبة:

من فوائد دعاء البهاء أنه يحفظ الصحبة ويقوي الروابط بين الناس، فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من دعا بدعاء البهاء عند اللقاء والوداع، حفظ الله تعالى صحبته وأتم عليه نعمته).

7. حصول السعادة:

من فوائد دعاء البهاء أنه يجلب السعادة والسرور إلى قلب الإنسان، فقد ورد عن الإمام الصادق رضي الله عنه أنه قال: (من دعا بدعاء البهاء عند الفرح والسرور، زاد الله تعالى في سعادته وجعل له من كل خير نصيبًا).

خاتمة:

دعاء البهاء هو دعاء مبارك له فوائد عظيمة ومنافع كثيرة، وقد ورد الحث على مداومة هذا الدعاء عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم والأئمة المعصومين عليهم السلام، فمن داوم على هذا الدعاء في صباح كل يوم ومساء كل ليلة، حفظه الله تعالى من كل سوء ويسر له أموره ورزقه من حيث لا يحتسب ورزقه وسعادة وسرور في الدنيا والآخرة.

أضف تعليق