كم يبلغ ارتفاع برج إيفل بالمتر

كم يبلغ ارتفاع برج إيفل بالمتر

المقدمة

يعتبر برج إيفل أحد أشهر المعالم السياحية في العالم، فهو رمز لمدينة باريس وفرنسا. يُعرف البرج باسم “السيدة الحديدية” بسبب هيكله المعدني الفريد. يبلغ ارتفاع البرج 324 مترًا (1063 قدمًا)، ويجذب ملايين الزوار كل عام.

تصميم برج إيفل

صمم المهندس غوستاف إيفل البرج، وقد تم بناؤه بين عامي 1887 و 1889 وكان في ذلك الوقت أطول مبنى في العالم. يتكون البرج من ثلاثة طوابق، ويوجد مصعدان يصلان إلى الطابق الثاني. يمكن للزوار صعود السلالم إلى الطابق الثالث، الذي يوفر منظرًا رائعًا لباريس.

تاريخ برج إيفل

بدأ بناء برج إيفل في عام 1887 واكتمل في عام 1889. كان البرج في الأصل مخصصًا ليكون بمثابة مدخل لمعرض باريس العالمي لعام 1889. بعد المعرض، كان هناك جدل حول ما إذا كان يجب تفكيك البرج أم لا. ومع ذلك، فقد تم إنقاذ البرج في النهاية وتم استخدامه لأغراض مختلفة، بما في ذلك الاتصالات اللاسلكية والإذاعة.

استخدامات برج إيفل

يستخدم برج إيفل حاليًا كبرج مراقبة سياحي. كما أنه يستخدم أيضًا لأغراض الاتصالات اللاسلكية والإذاعة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن برج إيفل هو موقع للعديد من الأحداث الخاصة، مثل حفلات الزفاف وحفلات الشركات.

ارتفاع برج إيفل

يبلغ ارتفاع برج إيفل 324 مترًا (1063 قدمًا). هذا يجعله ثاني أطول مبنى في فرنسا بعد برج مونبارناس. يبلغ ارتفاع الطابق الأول من البرج 57 مترًا (187 قدمًا)، ويبلغ ارتفاع الطابق الثاني 115 مترًا (377 قدمًا)، ويبلغ ارتفاع الطابق الثالث 276 مترًا (906 قدمًا).

زيارة برج إيفل

يمكن للزوار شراء تذاكر لزيارة برج إيفل عبر الإنترنت أو في شباك التذاكر في البرج. تتوفر تذاكر للوصول إلى الطابق الأول أو الثاني أو الثالث. يمكن للزوار أيضًا شراء تذاكر خاصة للصعود إلى قمة البرج.

خاتمة

برج إيفل هو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم، وهو رمز لمدينة باريس وفرنسا. يبلغ ارتفاع البرج 324 مترًا (1063 قدمًا)، ويجذب ملايين الزوار كل عام. البرج مفتوح للجمهور ويمكن للزوار شراء تذاكر لزيارة الطابق الأول أو الثاني أو الثالث.

أضف تعليق