كيف اخفي التطبيقات

كيف اخفي التطبيقات

كيفية إخفاء التطبيقات

مقدمة

إخفاء التطبيقات هو خدعة صغيرة يمكنك استخدامها للحفاظ على خصوصية تطبيقات معينة على هاتفك. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت لا تريد أن يرى الآخرون ما تستخدمه، أو إذا كنت تريد فقط الحفاظ على نظافة شاشتك الرئيسية. هناك عدد من الطرق المختلفة لإخفاء التطبيقات على هاتفك، وسنناقش بعضًا منها في هذا المقال.

طرق إخفاء التطبيقات

1. استخدام مجلدات التطبيقات

مجلدات التطبيقات هي طريقة رائعة لتنظيم تطبيقاتك وإخفائها. يمكنك إنشاء مجلد جديد عن طريق الضغط مع الاستمرار على تطبيق وسحبه فوق تطبيق آخر. يمكنك بعد ذلك تسمية المجلد وإضافة تطبيقات أخرى إليه. لإخفاء المجلد، ما عليك سوى سحبه إلى أسفل الشاشة.

2. استخدام قاذفات الطرف الثالث

قاذفات الطرف الثالث هي تطبيقات تتيح لك تغيير واجهة هاتفك. غالبًا ما تحتوي هذه القاذفات على ميزات إضافية، مثل القدرة على إخفاء التطبيقات. بعض القاذفات الشهيرة التي تتيح لك إخفاء التطبيقات تتضمن Nova Launcher و Apex Launcher و ADW Launcher.

3. استخدام تطبيقات إخفاء التطبيقات

هناك أيضًا عدد من التطبيقات المتوفرة والتي يمكن استخدامها لإخفاء التطبيقات. تعمل هذه التطبيقات عن طريق إنشاء مساحة خاصة بها على هاتفك لا يمكن للآخرين الوصول إليها. بعض التطبيقات الشهيرة لإخفاء التطبيقات تتضمن App Hider و Hide Apps و Private Space.

4. تعطيل التطبيقات

إذا كنت لا تستخدم تطبيقًا معينًا، فيمكنك تعطيله. سيؤدي هذا إلى إخفاء التطبيق من قائمة التطبيقات وجعله غير قابل للتشغيل. لتعطيل التطبيق، انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات وحدد التطبيق الذي تريد تعطيله. ثم انقر فوق الزر “تعطيل”.

5. إلغاء تثبيت التطبيقات

إذا لم تعد بحاجة إلى تطبيق، فيمكنك إلغاء تثبيته. سيؤدي هذا إلى إزالة التطبيق تمامًا من هاتفك. لإلغاء تثبيت التطبيق، انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات وحدد التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته. ثم انقر فوق الزر “إلغاء التثبيت”.

6. استخدام وضع التصفح المتخفي

وضع التصفح المتخفي هو ميزة متوفرة في معظم المتصفحات والتي تتيح لك تصفح الويب دون تسجيل سجلك. هذا يعني أنه عندما تغلق نافذة التصفح المتخفي، سيتم حذف جميع ملفات تعريف الارتباط وملفات تعريف الارتباط والبيانات الأخرى. يمكنك استخدام وضع التصفح المتخفي لإخفاء تاريخ التصفح الخاص بك والاحتفاظ بنشاطك عبر الإنترنت خاصًا.

7. استخدام شبكة خاصة افتراضية (VPN)

شبكة خاصة افتراضية (VPN) هي خدمة تسمح لك بالاتصال بالإنترنت من خلال خادم آمن. هذا يعني أن حركة المرور الخاصة بك مشفرة ولا يمكن تتبعها. يمكنك استخدام شبكة VPN لإخفاء نشاطك عبر الإنترنت والاحتفاظ بخصوصيتك.

الخاتمة

هناك عدد من الطرق المختلفة لإخفاء التطبيقات على هاتفك. يمكنك استخدام مجلدات التطبيقات أو قاذفات الطرف الثالث أو تطبيقات إخفاء التطبيقات أو تعطيل التطبيقات أو إلغاء تثبيتها أو استخدام وضع التصفح المتخفي أو استخدام شبكة خاصة افتراضية (VPN). الطريقة التي تختارها لإخفاء التطبيقات تعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك.

أضف تعليق