كيف ارجع فيديو حذفته

كيف ارجع فيديو حذفته

كيفية استعادة مقطع فيديو محذوف

المقدمة:

مقاطع الفيديو هي طريقة رائعة لمشاركة الذكريات واللحظات الخاصة مع الآخرين. ولكن ماذا يحدث عندما تحذف مقطع فيديو عن طريق الخطأ؟ لا داعي للقلق، فهناك العديد من الطرق لاستعادة مقطع فيديو محذوف. في هذه المقالة، سوف نستعرض بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لاستعادة مقطع فيديو محذوف من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الكاميرا الرقمية.

1. تحقق من سلة المهملات:

الخطوة الأولى التي يجب عليك اتباعها عند حذف مقطع فيديو عن طريق الخطأ هي التحقق من سلة المهملات. ففي معظم أنظمة التشغيل، يتم نقل الملفات المحذوفة إلى سلة المهملات، حيث يمكنك استعادتها بسهولة. ما عليك سوى فتح سلة المهملات والبحث عن مقطع الفيديو المحذوف ثم النقر على زر الاستعادة.

2. استخدم برنامج استعادة البيانات:

إذا كنت قد فرغت سلة المهملات أو إذا كنت قد حذفت مقطع فيديو من بطاقة ذاكرة أو محرك أقراص خارجي، فلا يزال بإمكانك استعادته باستخدام برنامج استعادة البيانات. تتوفر العديد من برامج استعادة البيانات المجانية والمدفوعة، والتي يمكنها مساعدتك في استعادة الملفات المحذوفة من أي جهاز تخزين.

3. اتصل بخدمة دعم العملاء:

إذا كنت قد حذفت مقطع فيديو من خدمة تخزين سحابي مثل جوجل درايف أو آي كلاود، فيمكنك الاتصال بخدمة دعم العملاء للشركة وطلب استعادة مقطع الفيديو المحذوف. عادةً ما تكون خدمة دعم العملاء قادرة على استعادة الملفات المحذوفة من خوادم الشركة.

4. تحقق من النسخ الاحتياطي:

إذا كنت تقوم بعمل نسخ احتياطي لبياناتك بشكل منتظم، فيمكنك استعادة مقطع الفيديو المحذوف من النسخة الاحتياطية. ما عليك سوى توصيل جهاز التخزين الذي يحتوي على النسخة الاحتياطية بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي واستعادة مقطع الفيديو المحذوف منه.

5. استخدم أداة استعادة الصور والفيديو:

تتوفر العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة التي يمكنها مساعدتك في استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الكاميرا الرقمية. تعمل هذه الأدوات عن طريق مسح جهاز التخزين بحثًا عن الملفات المحذوفة ثم استعادتها.

6. استخدم خدمة استعادة البيانات عبر الإنترنت:

إذا لم تتمكن من استعادة مقطع الفيديو المحذوف باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك استخدام خدمة استعادة البيانات عبر الإنترنت. تتوفر العديد من خدمات استعادة البيانات عبر الإنترنت التي يمكنها مساعدتك في استعادة الملفات المحذوفة من أي جهاز تخزين.

الخلاصة:

إذا حذفت مقطع فيديو عن طريق الخطأ، فلا داعي للقلق. فبإمكانك استعادته باستخدام إحدى الطرق المذكورة أعلاه. ولكن من الأفضل دائمًا إجراء نسخ احتياطي لبياناتك بشكل منتظم لتجنب فقدان الملفات المهمة في حالة حدوث أي مشكلة.

أضف تعليق