كيف ازيل الحبر من القماش

كيف ازيل الحبر من القماش

كيفية إزالة الحبر من القماش

يعتبر الحبر من أكثر البقع صعوبة في الإزالة، خاصةً إذا كان جافًا أو قديمًا. لكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من الطرق المنزلية الفعالة التي يمكنك استخدامها لإزالة الحبر من القماش دون الإضرار به.

إزالة الحبر من القماش الأبيض

استخدام الكحول الطبي:

ضع كمية صغيرة من الكحول الطبي على قطعة قطن نظيفة ثم افرك البقعة برفق. استمر في الفرك حتى تختفي البقعة تمامًا. ثم اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار للكحول.

استخدام معجون الأسنان الأبيض:

ضع معجون الأسنان الأبيض غير الجل على البقعة ثم افركها برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة. استمر في الفرك حتى تختفي البقعة تمامًا. ثم اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار لمعجون الأسنان.

استخدام مزيل طلاء الأظافر:

ضع كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون على قطعة قطن نظيفة ثم افرك البقعة برفق. استمر في الفرك حتى تختفي البقعة تمامًا. ثم اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار لمزيل طلاء الأظافر.

إزالة الحبر من القماش الملون

استخدام الحليب كامل الدسم:

انقع القطعة الملطخة في وعاء يحتوي على الحليب كامل الدسم لمدة 30 دقيقة. ثم اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار للحليب.

استخدام الخل الأبيض:

ضع كمية صغيرة من الخل الأبيض على قطعة قطن نظيفة ثم افرك البقعة برفق. استمر في الفرك حتى تختفي البقعة تمامًا. ثم اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار للخل.

استخدام البيكنج صودا مع الليمون:

اخلط ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضع الخليط على البقعة ثم افركها برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة. استمر في الفرك حتى تختفي البقعة تمامًا. ثم اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار للبيكنج صودا والليمون.

إزالة الحبر من القماش الناعم

استخدام الغليسرين:

ضع كمية صغيرة من الغليسرين على قطعة قطن نظيفة ثم افرك البقعة برفق. استمر في الفرك حتى تختفي البقعة تمامًا. ثم اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار للغليسرين.

استخدام زيت التربنتين:

ضع كمية صغيرة من زيت التربنتين على قطعة قطن نظيفة ثم افرك البقعة برفق. استمر في الفرك حتى تختفي البقعة تمامًا. ثم اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار لزيت التربنتين.

استخدام بودرة التلك:

ضع كمية صغيرة من بودرة التلك على البقعة ثم اتركها لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسل القطعة الملطخة بالماء والصابون للتخلص من أي آثار لبودرة التلك.

نصائح لإزالة الحبر من القماش

جرب الطريقة على جزء غير مرئي من القطعة للتأكد من أنها لن تتلف القماش.

لا تستخدم مواد كيميائية قوية مثل الكلور أو الأمونيا لأنها يمكن أن تتلف القماش.

اغسل القطعة الملطخة بالماء البارد فورًا بعد إزالة البقعة.

إذا لم تتمكن من إزالة البقعة تمامًا، خذ القطعة إلى منظف احترافي.

الخلاصة

إزالة الحبر من القماش ليست مهمة مستحيلة، ولكنها تتطلب بعض الصبر والعمل. جرب إحدى الطرق المذكورة أعلاه وسترى النتائج بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *