كيف اعرف ان الجنين ولد

كيف اعرف ان الجنين ولد

المقدمة

الحمل هو تجربة مدهشة يمكن أن تكون مليئة بالفرح والتوقع. ولكن قد يكون من الصعب أيضًا معرفة ما الذي تتوقعه، خاصة إذا كنت حاملاً للمرة الأولى. إحدى الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تطرحها النساء الحوامل هي “كيف أعرف أن الجنين ولد؟”

علامات وأعراض المخاض

في حين أن هناك بعض العلامات والأعراض الشائعة للمخاض، إلا أنه من المهم أن تتذكري أن كل امرأة مختلفة. قد تبدأ بعض النساء في الشعور بالانقباضات في وقت مبكر من الأسبوع 37، بينما قد لا تشعر نساء أخريات بأي شيء حتى يدخلن في المخاض النشط.

1. الانقباضات

أحد أكثر الأعراض شيوعًا للمخاض هو الانقباضات. وهي عبارة عن تقلصات منتظمة لعضلات الرحم التي تساعد على توسيع عنق الرحم والسماح للطفل بالخروج إلى العالم. عادةً ما تبدأ الانقباضات بشكل خفيف وغير منتظم، ولكني تصبح تدريجيًا أكثر قوة ووتيرة.

2. نزول السائل الأمنيوسي

نزول السائل الأمنيوسي هو علامة أخرى شائعة للمخاض. يحدث هذا عندما ينكسر الكيس الأمنيوسي وتبدأ السوائل في التسرب. يمكن أن يحدث هذا في أي وقت خلال المخاض، ولكن عادةً ما يحدث قبل أو أثناء المخاض النشط.

3. الرغبة في الدفع

عندما يبدأ عنق الرحم الخاص بك في التوسع، قد تشعرين برغبة في الدفع. يحدث هذا لأن رأس طفلك ينضغط على فتحة المهبل. إذا شعرت بهذه الرغبة، فمن المهم ألا تقاوميها. فقط اتركي جسمك يأخذ مجراه.

4. الضغط على الحوض

قد تشعرين أيضًا بضغط في الحوض أثناء المخاض. وهذا ناتج عن رأس طفلك ينزل في قناة الولادة. يمكن أن يكون هذا الشعور غير مريح، ولكن يمكن تحمله عادةً.

5. التغييرات في الجهاز الهضمي

قد تعانين أيضًا من تغيرات في الجهاز الهضمي أثناء المخاض. وقد يشمل ذلك الإسهال أو القيء أو الغازات. هذه التغييرات ناتجة عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسمك أثناء المخاض.

6. التعب

قد تشعرين أيضًا بالتعب الشديد أثناء المخاض. وهذا ناتج عن الجهد البدني الذي يمر به جسمك. من المهم أن تحاولي الاسترخاء بين الانقباضات حتى تتمكني من توفير طاقتك للمرحلة التالية من المخاض.

7. ظهور رأس الطفل

بمجرد أن يتوسع عنق الرحم بالكامل، ستبدأين في رؤية رأس طفلك. في هذه المرحلة، سيتم تشجيعك على الدفع. إذا كنت قد أجريت عملية ولادة قيصرية سابقة، فقد تحتاجين إلى إجراء عملية قيصرية أخرى.

الخاتمة

المخاض هو عملية طبيعية يمكن أن تكون مؤلمة للغاية، ولكنها أيضًا مجزية للغاية. بعد كل شيء، ستتمكنين في النهاية من مقابلة طفلك الجديد!

أضف تعليق