كيف اعمل ايميل على جوجل

كيف اعمل ايميل على جوجل

كيفية إنشاء بريد إلكتروني على جوجل

مقدمة

البريد الإلكتروني هو وسيلة سريعة وسهلة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء. كما أنه ضروري للتسجيل في الخدمات عبر الإنترنت والتسوق والتواصل مع الحكومة. إذا لم يكن لديك بالفعل بريد إلكتروني، فإليك كيفية إنشاء واحد على جوجل.

1. انتقل إلى صفحة إنشاء حساب جوجل

لإنشاء بريد إلكتروني على جوجل، انتقل إلى صفحة إنشاء حساب جوجل. يمكنك الوصول إلى هذه الصفحة من أي متصفح ويب.

2. أدخل المعلومات الأساسية

في صفحة إنشاء حساب جوجل، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الأساسية، بما في ذلك:

الاسم الأول والأخير

اسم المستخدم الذي تريده (هذا سيكون جزءًا من عنوان بريدك الإلكتروني)

كلمة المرور

رقم الهاتف

3. تحقق من رقم هاتفك

بعد إدخال المعلومات الأساسية، ستحتاج إلى التحقق من رقم هاتفك. سترسل جوجل رمزًا إلى هاتفك عبر رسالة نصية. أدخل هذا الرمز في صفحة التحقق.

4. حدد اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني

الآن، ستحتاج إلى تحديد اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني الذي تريده. اسم المستخدم هو الجزء الأول من عنوان البريد الإلكتروني قبل علامة @. عنوان البريد الإلكتروني الكامل هو اسم المستخدم متبوعًا بـ @ gmail.com.

5. إنشاء كلمة مرور قوية

كلمة المرور الخاصة بك هي مفتاح بريدك الإلكتروني. تأكد من أنها قوية يصعب تخمينها. يجب أن تحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.

6. تحقق من شروط الخدمة

قبل إنشاء الحساب، ستحتاج إلى قبول شروط خدمة جوجل. تأكد من قراءة الشروط بعناية قبل الموافقة عليها.

7. انقر فوق “إنشاء حسابي”

بعد قبول شروط الخدمة، انقر فوق الزر “إنشاء حسابي”. سيتم الآن إنشاء حساب جوجل الخاص بك.

8. تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني

لتسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني، انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى جوجل. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك وانقر فوق الزر “تسجيل الدخول”.

9. ابدأ بإرسال واستقبال الرسائل

الآن، يمكنك البدء بإرسال واستقبال الرسائل. لإنشاء رسالة جديدة، انقر فوق الزر “إنشاء” في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة. لفتح رسالة مستلمة، انقر فوقها في قائمة الرسائل.

10. تنظيم رسائلك

يمكنك تنظيم رسائلك باستخدام المجلدات والعلامات. لإنشاء مجلد جديد، انقر فوق الزر “المزيد” في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة وحدد “إنشاء مجلد جديد”. لإنشاء علامة جديدة، انقر فوق الزر “المزيد” وحدد “إنشاء علامة جديدة”.

11. تخصيص بريدك الإلكتروني

يمكنك تخصيص بريدك الإلكتروني عن طريق تغيير المظهر ولون الخلفية والخط. لفعل ذلك، انقر فوق الزر “الإعدادات” في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة وحدد “إعدادات”.

الخلاصة

بريد جوجل هو خدمة بريد إلكتروني شهيرة وموثوقة تقدم مجموعة متنوعة من الميزات. إنشاء حساب جوجل سهل ويمكنك البدء في إرسال واستقبال الرسائل في غضون دقائق.

أضف تعليق