كيف الغي مراقبة الواتس اب

كيف الغي مراقبة الواتس اب

كيفية إيقاف مراقبة الواتس اب

مقدمة

الواتس اب هو تطبيق مراسلة شائع يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمستندات إلى جهات اتصالهم. ومع ذلك، هناك قلق متزايد بشأن إمكانية استخدام الواتس اب لمراقبة المستخدمين. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على كيفية إيقاف مراقبة الواتس اب.

1. استخدام وضع التصفح المتخفي

يتيح لك وضع التصفح المتخفي في الواتس اب إرسال الرسائل دون ترك أي أثر. هذا يعني أن المتلقي لن يتمكن من رؤية متى قرأت الرسالة أو ما إذا كنت قد كتبت شيئًا أم لا. لتمكين وضع التصفح المتخفي، ما عليك سوى النقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وتحديد “وضع التصفح المتخفي”.

2. تعطيل الوصول إلى الموقع

يمكن للواتس اب تتبع موقعك إذا سمحت له بذلك. هذه ميزة مفيدة يمكن استخدامها لتبادل مواقعك مع جهات الاتصال الخاصة بك، ولكنها يمكن أن تُستخدم أيضًا لمراقبتك. لتعطيل الوصول إلى الموقع، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات والنقر على “الخصوصية”. ثم قم بإيقاف تشغيل خيار “مشاركة الموقع”.

3. تعطيل إشعارات القراءة

إشعارات القراءة هي علامات الصح الزرقاء التي تظهر بجوار الرسائل التي قرأتها. يمكن أن تكون هذه الإشعارات مفيدة لمعرفة متى قرأ شخص ما رسالتك، ولكنها يمكن أن تُستخدم أيضًا لمراقبتك. لتعطيل إشعارات القراءة، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات والنقر على “الحساب”. ثم قم بإيقاف تشغيل خيار “إشعارات القراءة”.

4. استخدام تطبيق VPN

يمكنك استخدام تطبيق VPN لإخفاء نشاطك على الواتس اب من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك والحكومة. هذا يعني أنهم لن يتمكنوا من رؤية المواقع التي تزورها أو الأشخاص الذين تراسلهم. هناك العديد من تطبيقات VPN المجانية والمدفوعة المتوفرة، لذلك يمكنك اختيار التطبيق الذي يناسبك.

5. استخدام تطبيق مراسلة مشفر

هناك العديد من تطبيقات المراسلة المشفرة المتوفرة والتي لا يمكن مراقبتها من قبل الحكومة أو مزودي خدمة الإنترنت. بعض هذه التطبيقات تشمل سيجنال وتليجرام وواتس اب مشفر. إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك، فيجب عليك استخدام واحد من هذه التطبيقات.

6. تجنب النقر فوق الروابط غير الموثوق بها

قد تحتوي الرسائل التي تتلقاها على الواتس اب على روابط غير موثوق بها. إذا نقرت فوق أحد هذه الروابط، فقد يتم نقلك إلى موقع ويب ضار قد يحاول سرقة معلوماتك الشخصية أو تثبيت البرامج الضارة على جهازك. يجب أن تكون حذرًا دائمًا عند النقر فوق الروابط في الرسائل التي تتلقاها من جهات اتصال غير معروفة.

7. كن على دراية بحقوقك

لديك حقوق بشأن خصوصيتك على الإنترنت. في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، يحق لك حماية معلوماتك الشخصية من استخدامها دون موافقتك. يجب أن تعرف حقوقك وأن تكون مستعدًا للدفاع عنها إذا لزم الأمر.

الخاتمة

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإيقاف مراقبة الواتس اب. باتباع النصائح الواردة في هذه المقالة، يمكنك حماية خصوصيتك والحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية.

أضف تعليق