كيف امسح باركود من الصور

كيف امسح باركود من الصور

إزالة الباركود من الصور

تستخدم الباركود على نطاق واسع لتخزين المعلومات على المنتجات والمستندات وغيرها من الأشياء. يمكن أن تحتوي الباركود على معلومات مختلفة، مثل سعر المنتج أو اسمه أو تاريخ انتهاء صلاحيته. وفي بعض الأحيان، قد لا ترغب في إبقاء الباركود على الصورة، لسبب منها أنك تريد التركيز على محتوى الصورة أو ربما للاستخدامات الخاصة بك. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لإزالة الباركود من الصور.

إزالة الباركود باستخدام محرر الصور

تتوفر العديد من برامج تحرير الصور التي يمكن استخدامها لإزالة الباركود من الصور. بعض من أشهر برامج تحرير الصور هي فوتوشوب، جي آي إم بي، وكانفا.

1. افتح الصورة التي تريد إزالة الباركود منها في محرر الصور.

2. حدد أداة التحديد وحدد الباركود.

3. انقر فوق زر الحذف أو اضغط على مفتاح حذف.

إزالة الباركود باستخدام أداة عبر الإنترنت

هناك أيضًا العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكن استخدامها لإزالة الباركود من الصور. بعض من أشهر أدوات إزالة الباركود عبر الإنترنت هي remove.bg، و Apowersoft، و Image Online.

1. انتقل إلى موقع ويب أداة إزالة الباركود.

2. انقر فوق الزر “اختيار ملف” وحدد الصورة التي تريد إزالة الباركود منها.

3. انقر فوق الزر “إزالة الباركود” وانتظر حتى تتم إزالة الباركود من الصورة.

إزالة الباركود باستخدام تطبيق الهاتف المحمول

تتوفر أيضًا العديد من تطبيقات الهاتف المحمول التي يمكن استخدامها لإزالة الباركود من الصور. بعض من أشهر تطبيقات إزالة الباركود للهواتف المحمولة هي Barcode Eraser، و Photo Retouch، و Snapseed.

1. قم بتنزيل تطبيق إزالة الباركود من متجر التطبيقات.

2. افتح الصورة التي تريد إزالة الباركود منها في التطبيق.

3. حدد الباركود وحدد خيار “إزالة الباركود”.

إزالة الباركود باستخدام أدوات ذكاء اصطناعي

تستخدم العديد من الأدوات الحديثة الذكاء الاصطناعي لإزالة الباركود من الصور. هذه الأدوات قادرة على تحديد الباركود وإزالته من الصورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. بعض من أشهر أدوات إزالة الباركود باستخدام الذكاء الاصطناعي هي Remove.bg، و Background Remover، و Cleanup.pictures.

إزالة الباركود باستخدام أدوات سطر الأوامر

يمكنك أيضًا استخدام أدوات سطر الأوامر لإزالة الباركود من الصور. بعض من أشهر أدوات سطر الأوامر لإزالة الباركود هي ImageMagick، و GraphicsMagick، و ExifTool.

إزالة الباركود باستخدام لغات البرمجة

يمكنك أيضًا استخدام لغات البرمجة لإزالة الباركود من الصور. هناك العديد من المكتبات التي يمكن استخدامها لإزالة الباركود من الصور بلغات برمجة مختلفة، مثل OpenCV، و Pillow، و Wand.

خاتمة

هناك العديد من الطرق المختلفة لإزالة الباركود من الصور. يمكنك استخدام محرر الصور، أو أداة عبر الإنترنت، أو تطبيق الهاتف المحمول، أو أداة ذكاء اصطناعي، أو أداة سطر الأوامر، أو لغة برمجة. اختر الطريقة التي تناسبك واحتياجاتك.

أضف تعليق