كيف امسح كل شيء في الهاتف

كيف امسح كل شيء في الهاتف

كيف تمسح كل شيء في الهاتف

مقدمة

في مرحلة ما، قد تحتاج إلى مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك، سواء كنت تبيعه أو تتبرع به أو ببساطة تريد البدء من جديد. إليك بعض الخطوات حول كيفية القيام بذلك على كل من أجهزة Android و iOS.

مسح كل شيء على هاتف Android

1. الخطوة الأولى: قم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك

قبل أن تبدأ في مسح هاتفك، تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك المهمة، مثل جهات الاتصال والرسائل والصور. يمكنك القيام بذلك باستخدام خدمة النسخ الاحتياطي السحابية مثل Google Drive أو iCloud أو عن طريق توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام برنامج مثل Android File Transfer لنقل الملفات.

2. الخطوة الثانية: أعد ضبط هاتفك على إعدادات المصنع

بمجرد عمل نسخة احتياطية لبياناتك، يمكنك إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم انقر فوق “النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين”. ثم انقر فوق “إعادة ضبط بيانات المصنع”. ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور هاتفك أو رقم التعريف الشخصي (PIN) للمتابعة.

3. الخطوة الثالثة: أعد تشغيل هاتفك

بمجرد إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع، سيتم إعادة تشغيله. سيتعين عليك بعد ذلك إعداده من البداية، بما في ذلك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وتثبيت التطبيقات التي تريدها.

مسح كل شيء على هاتف iPhone

1. الخطوة الأولى: قم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك

قبل أن تبدأ في مسح هاتفك، تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك المهمة، مثل جهات الاتصال والرسائل والصور. يمكنك القيام بذلك باستخدام iCloud أو عن طريق توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام برنامج مثل iTunes لنقل الملفات.

2. الخطوة الثانية: أعد ضبط هاتفك على إعدادات المصنع

بمجرد عمل نسخة احتياطية لبياناتك، يمكنك إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم انقر فوق “عام”. ثم انقر فوق “إعادة تعيين” ثم “محو جميع المحتويات والإعدادات”. ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور هاتفك أو رمز المرور (Passcode) للمتابعة.

3. الخطوة الثالثة: أعد تشغيل هاتفك

بمجرد إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع، سيتم إعادة تشغيله. سيتعين عليك بعد ذلك إعداده من البداية، بما في ذلك تسجيل الدخول إلى حساب Apple الخاص بك وتثبيت التطبيقات التي تريدها.

نصائح لمسح هاتفك بأمان

تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك قبل مسح هاتفك.

استخدم خدمة النسخ الاحتياطي السحابية أو برنامجًا موثوقًا لنقل الملفات.

أعد ضبط هاتفك على إعدادات المصنع باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

أعد تشغيل هاتفك بعد إعادة ضبطه على إعدادات المصنع.

قم بإعداد هاتفك من البداية وتثبيت التطبيقات التي تريدها.

خاتمة

بمجرد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، ستتمكن من مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك بأمان. سواء كنت تبيعه أو تتبرع به أو ببساطة تريد البدء من جديد، فإن هذه الخطوات ستضمن لك محو جميع بياناتك الشخصية بشكل دائم.

أضف تعليق