كيف ايقاف تشغيل الفيديو تلقائيا بالفيس بوك

كيف ايقاف تشغيل الفيديو تلقائيا بالفيس بوك

يعد الفيس بوك أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تضم عددًا كبيرًا من المستخدمين، ويستخدمه الكثير من الأشخاص لمتابعة الأصدقاء والأقارب ومشاركة الصور والفيديوهات والمنشورات، ولكن قد يجد بعض المستخدمين أن تشغيل الفيديو تلقائيًا عند تصفح المنشورات أمرًا مزعجًا ومهدرًا للبيانات، خاصة إذا كانوا يستخدمون الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، لذا نستعرض لكم في هذا المقال طريقة إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيًا بالفيس بوك.

الخطوات:

1. الدخول إلى الحساب:

افتح تطبيق الفيس بوك على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي.

انقر على أيقونة “القائمة” الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

حدد “الإعدادات والخصوصية” ثم انقر على “الإعدادات”.

2. الوصول إلى إعدادات الفيديو:

مرر لأسفل وانقر على “وسائط متعددة وجهات اتصال”.

انقر على “الفيديوهات”.

3. إيقاف تشغيل التشغيل التلقائي:

في قسم “التشغيل التلقائي للفيديو”، انقر على “إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات”.

حدد ما إذا كنت تريد إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات فقط عبر شبكة Wi-Fi أو عبر البيانات الخلوية أيضًا.

نصائح إضافية:

إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل التشغيل التلقائي للفيديوهات لمقاطع فيديو معينة فقط، يمكنك النقر على أيقونة “إيقاف التشغيل التلقائي” الموجودة أسفل الفيديو.

يمكنك أيضًا تكوين إعدادات التشغيل التلقائي للفيديوهات لكل مقطع فيديو على حدة عن طريق النقر على أيقونة “الترس” الموجودة أسفل الفيديو وتحديد “إيقاف التشغيل التلقائي”.

إذا كنت تستخدم الفيس بوك عبر متصفح الويب، يمكنك إيقاف تشغيل التشغيل التلقائي للفيديوهات عن طريق النقر على أيقونة “القائمة” الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وتحديد “الإعدادات”، ثم انقر على “الفيديوهات” وتأكد من إلغاء تحديد خيار “تشغيل الفيديوهات تلقائيًا”.

الخاتمة:

باتباع الخطوات التي ذكرناها في هذا المقال، يمكنك إيقاف تشغيل تشغيل الفيديو تلقائيًا بالفيس بوك بسهولة سواء كنت تستخدم التطبيق على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي أو عبر متصفح الويب، وبذلك يمكنك التحكم في تشغيل الفيديوهات وتوفير البيانات الخاصة بك.

أضف تعليق