كيف يعمل المترجم في ماسنجر

كيف يعمل المترجم في ماسنجر

كيف يعمل المترجم في ماسنجر

مقدمة:

تطبيق ماسنجر هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر شيوعًا في العالم، ويستخدمه أكثر من ملياري شخص حول العالم. ويوفر التطبيق ميزة الترجمة التي تتيح للمستخدمين التواصل مع أشخاص من بلدان مختلفة والذين يتحدثون لغات مختلفة. وفي هذه المقالة، سوف نتعرف على كيفية عمل المترجم في ماسنجر.

إعدادات الترجمة:

1. تفعيل الترجمة:

يتطلب استخدام ميزة الترجمة في ماسنجر تفعيلها أولاً. ويمكن ذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات التطبيق، ثم تحديد “اللغة والترجمة”، ثم تفعيل خيار “الترجمة التلقائية”.

2. اختيار اللغة المفضلة:

بعد تفعيل ميزة الترجمة، يمكن للمستخدم تحديد اللغة المفضلة التي يريد ترجمة الرسائل إليها. وذلك من خلال النقر على صورة الملف الشخصي في أعلى يمين الشاشة، ثم تحديد “اللغة والترجمة”، ثم اختيار اللغة المفضلة من القائمة المنسدلة.

3. إرسال الرسائل المترجمة:

بمجرد تفعيل ميزة الترجمة وتحديد اللغة المفضلة، يمكن للمستخدم إرسال الرسائل المترجمة. وذلك من خلال كتابة الرسالة باللغة المفضلة، ثم النقر على زر الإرسال. وسيتم ترجمة الرسالة تلقائيًا إلى اللغة المفضلة للمستقبل.

ترجمة الرسائل الواردة:

1. استقبال الرسائل المترجمة:

عندما يتلقى المستخدم رسالة بلغة أجنبية، سيتم ترجمتها تلقائيًا إلى اللغة المفضلة للمستخدم. وذلك بشرط أن يكون قد قام بتفعيل ميزة الترجمة وتحديد اللغة المفضلة.

2. عرض الرسائل الأصلية:

في حال أراد المستخدم عرض الرسالة الأصلية باللغة الأجنبية، يمكنه ذلك من خلال النقر على زر “عرض النص الأصلي” الذي يظهر أسفل الرسالة المترجمة.

3. الرد على الرسائل المترجمة:

يمكن للمستخدم الرد على الرسائل المترجمة بنفس اللغة المفضلة التي يستخدمها. وذلك من خلال كتابة الرد باللغة المفضلة، ثم النقر على زر الإرسال. وسيتم ترجمة الرد تلقائيًا إلى اللغة المفضلة للمستقبل.

ترجمة الرسائل الجماعية:

1. تفعيل الترجمة للرسائل الجماعية:

تتوفر ميزة الترجمة في ماسنجر أيضًا للرسائل الجماعية. وذلك من خلال النقر على رمز “المزيد” في أعلى يمين شاشة الدردشة الجماعية، ثم تحديد خيار “الترجمة التلقائية”.

2. اختيار لغة الترجمة:

بعد تفعيل الترجمة للرسائل الجماعية، يمكن للمستخدم تحديد لغة الترجمة التي يريد ترجمة الرسائل إليها. وذلك من خلال النقر على رمز “الترجمة” في أعلى يمين شاشة الدردشة الجماعية، ثم اختيار اللغة المفضلة من القائمة المنسدلة.

3. ترجمة الرسائل الجماعية:

بمجرد تحديد لغة الترجمة، سيتم ترجمة الرسائل الجماعية تلقائيًا إلى اللغة المفضلة للمستخدم. وذلك بشرط أن يكون قد قام بتفعيل ميزة الترجمة للرسائل الجماعية وحدد اللغة المفضلة.

ترجمة الرسائل الصوتية:

1. تفعيل الترجمة للرسائل الصوتية:

تتوفر ميزة الترجمة في ماسنجر أيضًا للرسائل الصوتية. وذلك من خلال النقر على رمز “المزيد” في أسفل شاشة الدردشة، ثم تحديد خيار “الترجمة التلقائية”.

2. اختيار لغة الترجمة:

بعد تفعيل الترجمة للرسائل الصوتية، يمكن للمستخدم تحديد لغة الترجمة التي يريد ترجمة الرسائل الصوتية إليها. وذلك من خلال النقر على رمز “الترجمة” في أسفل شاشة الدردشة، ثم اختيار اللغة المفضلة من القائمة المنسدلة.

3. ترجمة الرسائل الصوتية:

بمجرد تحديد لغة الترجمة، سيتم ترجمة الرسائل الصوتية تلقائيًا إلى اللغة المفضلة للمستخدم. وذلك بشرط أن يكون قد قام بتفعيل ميزة الترجمة للرسائل الصوتية وحدد اللغة المفضلة.

ترجمة المنشورات والتعليقات:

1. تفعيل الترجمة للمنشورات والتعليقات:

تتوفر ميزة الترجمة في ماسنجر أيضًا للمنشورات والتعليقات. وذلك من خلال النقر على رمز “المزيد” في أعلى يمين المنشور أو التعليق، ثم تحديد خيار “الترجمة التلقائية”.

2. اختيار لغة الترجمة:

بعد تفعيل الترجمة للمنشورات والتعليقات، يمكن للمستخدم تحديد لغة الترجمة التي يريد ترجمة المنشورات والتعليقات إليها. وذلك من خلال النقر على رمز “الترجمة” في أعلى يمين المنشور أو التعليق، ثم اختيار اللغة المفضلة من القائمة المنسدلة.

3. ترجمة المنشورات والتعليقات:

بمجرد تحديد لغة الترجمة، سيتم ترجمة المنشورات والتعليقات تلقائيًا إلى اللغة المفضلة للمستخدم. وذلك بشرط أن يكون قد قام بتفعيل ميزة الترجمة للمنشورات والتعليقات وحدد اللغة المفضلة.

اللغات المتوفرة للترجمة:

تدعم ميزة الترجمة في ماسنجر 100 لغة مختلفة. وذلك يشمل معظم اللغات الرئيسية في العالم، بالإضافة إلى العديد من اللغات المحلية. ويمكن للمستخدم اختيار اللغة المفضلة للترجمة من بين هذه اللغات المتوفرة.

خاتمة:

ميزة الترجمة في ماسنجر هي أداة قوية تتيح للمستخدمين التواصل مع أشخاص من بلدان مختلفة والذين يتحدثون لغات مختلفة. وذلك من خلال ترجمة الرسائل والمنشورات والتعليقات تلقائيًا إلى اللغة المفضلة للمستخدم.

أضف تعليق