مدن الفلبين السياحية

مدن الفلبين السياحية

مقدمة:

الفلبين هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، وتتكون من أكثر من 7000 جزيرة، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة بسبب شواطئها الخلابة والغابات المطيرة والجبال الشاهقة والثقافة الغنية والمتنوعة. وفيما يلي بعض من أشهر مدن الفلبين السياحية:

1. مانيلا:

مانيا هي عاصمة الفلبين وأكبر مدنها، وهي مدينة نابضة بالحياة تضم العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك:

قصر مالاكانانغ: وهو المقر الرسمي لرئيس الفلبين، ويمكن للزوار القيام بجولة في القصر والتعرف على تاريخه.

حديقة ريزال: وهي حديقة كبيرة تقع في وسط مانيلا، وتضم العديد من المعالم التذكارية والمتاحف، بما في ذلك متحف ريزال الذي يحتوي على مقتنيات شخصية للبطل الوطني الفلبيني خوسيه ريزال.

متحف الفلبين الوطني: وهو متحف كبير يحتوي على مجموعة واسعة من المعروضات التي تتناول تاريخ وثقافة الفلبين.

2. سبو:

سبو هي ثاني أكبر مدينة في الفلبين، وتشتهر بشواطئها الخلابة وثقافتها الغنية. ومن أشهر معالمها السياحية:

كنيسة سانتو نينو: وهي أقدم كنيسة في الفلبين، وقد تم بناؤها في القرن السادس عشر، وهي مزار سياحي شهير بسبب معجزاتها العديدة.

قلعة سان بيدرو: وهي قلعة إسبانية قديمة تقع في وسط مدينة سبو، وقد تم بناؤها في القرن السابع عشر للدفاع عن المدينة من الهجمات الخارجية.

شارع كولون: وهو أقدم شارع في الفلبين، ويضم العديد من المتاجر والمطاعم والبارات، وهو مكان رائع للتنزه والتسوق وتناول الطعام.

3. دافاو:

دافاو هي ثالث أكبر مدينة في الفلبين، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وبساتين الفاكهة الاستوائية. ومن أشهر معالمها السياحية:

حديقة دافاو الوطنية: وهي حديقة كبيرة تضم العديد من أنواع النباتات والحيوانات، بما في ذلك نسر الفلبين، وهو أحد أكبر أنواع النسور في العالم.

شلالات دافاو: وهي شلالتان جميلتان تقعان في حديقة دافاو الوطنية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والتنزه في المنطقة المحيطة بالشلالات.

سوق دافاو: وهو سوق كبير يضم مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم والملابس والحرف اليدوية.

4. بوراكاي:

بوراكاي هي جزيرة صغيرة تقع على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب مانيلا، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في الفلبين بسبب شواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية. ومن أشهر معالمها السياحية:

شاطئ وايت بيتش: وهو الشاطئ الأكثر شهرة في بوراكاي، ويمتد على طول الساحل الغربي للجزيرة، ويضم العديد من الفنادق والمنتجعات والمطاعم والبارات.

شاطئ بوراكاي بالوبي: وهو شاطئ جميل يقع على الساحل الشمالي للجزيرة، ويمتاز بمياهه الهادئة والرمال الناعمة، وهو مثالي لممارسة رياضة السباحة والغطس والغوص.

جبل لوهو: وهو أعلى جبل في بوراكاي، ويقع على الساحل الشرقي للجزيرة، ويمكن للزوار الاستمتاع بتسلق الجبل والاستمتاع بالمناظر الخلابة للجزيرة والمحيط المحيط بها.

5. بالوان:

بالوان هي جزيرة صغيرة تقع على بعد حوالي 500 كيلومتر جنوب مانيلا، وهي معروفة بغاباتها المطيرة الاستوائية وشلالاتها الرائعة. ومن أشهر معالمها السياحية:

حديقة بالوان الوطنية: وهي حديقة كبيرة تضم العديد من أنواع النباتات والحيوانات، بما في ذلك قرد مكاك الفلبيني، وهو نوع من القرود المهددة بالانقراض.

شلالات بالوان: وهي شلالات جميلة تقع في حديقة بالوان الوطنية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والتنزه في المنطقة المحيطة بالشلالات.

بحيرة بالوان: وهي بحيرة كبيرة تقع في وسط الجزيرة، وهي موطن للعديد من أنواع الأسماك والطيور، ويمكن للزوار الاستمتاع بركوب القوارب والسباحة والتنزه في المنطقة المحيطة بالبحيرة.

6. إل نيدو:

إل نيدو هي بلدة صغيرة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بالوان، وهي معروفة بشواطئها الخلابة وجزرها الصغيرة المحيطة بها. ومن أشهر معالمها السياحية:

خليج إل نيدو: وهو خليج كبير يضم العديد من الجزر الصغيرة والخلجان والشواطئ، ويمكن للزوار الاستمتاع بركوب القوارب والسباحة والغطس والغوص في هذا الخليج الرائع.

جزيرة كوادرادو: وهي جزيرة صغيرة تقع في خليج إل نيدو، وهي معروفة بشاطئها الرملي الأبيض ومياهها الصافية، وهي مثالية لممارسة رياضة السباحة والغطس والغوص.

كهف كاتيدرال: وهو كهف كبير يقع في جزيرة كوادرادو، وهو معروف بتكوينات الصواعد والهوابط الرائعة، ويمكن للزوار الاستمتاع بجولة بالقارب داخل الكهف والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

7. بورتو غاليري:

بورتو غاليري هي بلدة صغيرة تقع على الساحل الغربي لجزيرة لوزون، وهي معروفة بشواطئها الرملية السوداء وثقافتها الغنية. ومن أشهر معالمها السياحية:

شاطئ سابانج: وهو شاطئ رملي أسود يقع على الساحل الغربي لجزيرة لوزون، وهو معروف بموجاته العالية ورماله السوداء الناعمة، وهو مثالي لممارسة رياضة ركوب الأمواج والتزلج على الماء.

كنيسة بورتو غاليري: وهي كنيسة قديمة تقع في وسط بلدة بورتو غاليري

أضف تعليق