مشهور بن سعود بن عبدالعزيز

مشهور بن سعود بن عبدالعزيز

مشهور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

الأمير مشهور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هو الابن السابع للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، وقد ولد في مدينة الرياض في عام 1954. وقد تلقى تعليمه في مدارس الرياض، ثم التحق بجامعة الملك سعود حيث حصل على بكالوريوس في الآداب في عام 1975.

نشأته وتعليمه

ولد الأمير مشهور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود في مدينة الرياض عام 1954، وهو الابن السابع للملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود. وقد نشأ في أسرة ملكية سعودية عريقة، وتلقى تعليمه في مدارس الرياض الخاصة، ثم التحق بجامعة الملك سعود حيث حصل على بكالوريوس في الآداب في عام 1975.

مسيرته المهنية

بدأ الأمير مشهور بن سعود حياته المهنية في عام 1976، عندما عُيّن مديرًا عامًا لمكتب الأمير سعود بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس الحرس الوطني آنذاك. وفي عام 1977، عُيّن محافظًا لمحافظة جدة، وظل في هذا المنصب لمدة عشر سنوات. وخلال فترة ولايته، شهدت محافظة جدة تطورًا كبيرًا في البنية التحتية والخدمات.

مناصبه

شغل الأمير مشهور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود العديد من المناصب الهامة في الدولة، حيث شغل منصب محافظ محافظة جدة لمدة عشر سنوات، ثم شغل منصب أمير منطقة مكة المكرمة لمدة عامين. وفي عام 2001، عُيّن مستشارًا خاصًا لولي العهد الأمير عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود.

إسهاماته وإنجازاته

كان الأمير مشهور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود من الشخصيات البارزة في الأسرة المالكة السعودية، وقد كان له دور كبير في تطوير المملكة العربية السعودية. وقد ساهم في تطوير البنية التحتية والخدمات في مدينة جدة، كما كان له دور كبير في تطوير منطقة مكة المكرمة.

شخصيته واهتماماته

كان الأمير مشهور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود شخصية محبوبة ومحترمة بين السعوديين. وكان معروفًا بتواضعه وذكائه وحكمته. وقد كان مهتمًا بالثقافة والفنون، وكان من أبرز الداعمين للمهرجانات الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية.

وفاته

توفي الأمير مشهور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود في مدينة الرياض في عام 2022، عن عمر يناهز 67 عامًا. وقد نعىه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وكبار المسؤولين في المملكة العربية السعودية.

الخلاصة

كان الأمير مشهور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود شخصية بارزة في الأسرة المالكة السعودية، وقد كان له دور كبير في تطوير المملكة العربية السعودية. وقد كان معروفًا بتواضعه وذكائه وحكمته، وكان مهتمًا بالثقافة والفنون. وقد توفي في مدينة الرياض في عام 2022، عن عمر يناهز 67 عامًا.

أضف تعليق