معلومات عن انس وأصالة

معلومات عن انس وأصالة

انس وأصالة فنانان عربيان حققا شهرة واسعة في الوطن العربي والعالم. يتميزان بصوتهما القوي وإحساسهما العالي بالموسيقى. كما أنهما يتمتعان بشخصية مرحة وروح الدعابة مما جعلهما محبوبين لدى الجماهير.

نشأة انس وأصالة

ولد انس عام 1980 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. وُلدت أصالة عام 1969 في مدينة دمشق بسوريا. بدأ انس الغناء في سن مبكرة وكان يشارك في المسابقات المحلية. أما أصالة فقد بدأت الغناء في سن السادسة عشرة من عمرها بعد أن اكتشفها الفنان الراحل محمد عبد الوهاب.

مسيرتهما الفنية

أصدر انس أول ألبوم له في عام 2000 بعنوان “انس”. حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا وجعله معروفًا لدى الجماهير العربية. أما أصالة فقد أصدرت أول ألبوم لها في عام 1991 بعنوان “أسامي”. حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا وجعلها معروفة لدى الجماهير العربية.

أبرز أغاني انس وأصالة

من أشهر أغاني انس:

“انس”

“يا حبيبي”

“أنت عمري”

“مافيش حب”

“الحب كله”

“قلبي يحبك”

“وينك”

من أشهر أغاني أصالة:

“أسامي”

“يا تارك قلبي”

“أغلى البشر”

“خسارة”

“سامحتك”

“متى اشوفك”

“يا رايح”

جوائز وتكريمات انس وأصالة

حصل انس وأصالة على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتهما الفنية، ومن أبرزها:

جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان الموسيقى العربية عام 2002.

جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان الموسيقى العربية عام 2004.

جائزة أفضل ألبوم غنائي في مهرجان الموسيقى العربية عام 2006.

جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان الموسيقى العربية عام 2008.

جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان الموسيقى العربية عام 2010.

أنس وأصالة والحياة الشخصية

تزوج انس من الفنانة المغربية نجوى كرم عام 2003 وانفصلا عام 2009. كما تزوج من الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عام 2011 وانفصلا عام 2013. أما أصالة فقد تزوجت من المنتج البحريني طارق العريان عام 2000 وانفصلا عام 2020.

دور انس وأصالة في المجتمع

يعتبر انس وأصالة من الفنانين العرب الذين لهم تأثير كبير على الجماهير. فقد استخدما شهرتهما للتوعية بالقضايا المهمة مثل الفقر والمرض والتعليم. كما أنهما يشاركان في العديد من الحملات الخيرية والإنسانية.

الخاتمة

انس وأصالة فنانان عربيان استطاعا أن يحققا شهرة واسعة في الوطن العربي والعالم. تميزا بصوتهما القوي وإحساسهما العالي بالموسيقى. كما أنهما يتمتعان بشخصية مرحة وروح الدعابة مما جعلهما محبوبين لدى الجماهير.

أضف تعليق