معلومات عن تركيا مع الصور

معلومات عن تركيا مع الصور

معلومات عن تركيا مع الصور

مقدمة

تركيا دولة تقع في غرب آسيا وجنوب شرق أوروبا. تحدها اليونان وبلغاريا من الغرب، وسوريا والعراق من الجنوب، وإيران وأرمينيا وأذربيجان من الشرق، والبحر الأسود من الشمال. تبلغ مساحة تركيا حوالي 783,562 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 83 مليون نسمة. عاصمة تركيا هي مدينة أنقرة، وأكبر مدنها هي مدينة إسطنبول.

اللغة والدين

اللغة الرسمية في تركيا هي اللغة التركية. اللغة التركية هي لغة ألطية، وهي وثيقة الصلة باللغات في وسط آسيا. وينتمي معظم سكان تركيا إلى الإسلام، حيث يبلغ عدد المسلمين حوالي 99% من السكان.

التاريخ

يعود تاريخ تركيا إلى آلاف السنين. وقد كانت تركيا موطنًا للعديد من الحضارات القديمة، بما في ذلك الحضارة الهيتية والحضارة الفارسية والإمبراطورية البيزنطية. وفي عام 1453، فتح العثمانيون القسطنطينية وأسسوا الإمبراطورية العثمانية. استمرت الإمبراطورية العثمانية لمدة 600 عام، حتى انهارت في عام 1922. وفي عام 1923، أسس مصطفى كمال أتاتورك الجمهورية التركية.

الاقتصاد

تتمتع تركيا باقتصاد قوي. ويعتمد اقتصاد تركيا بشكل كبير على السياحة والزراعة والصناعة. وتعتبر تركيا من أكبر الدول المنتجة للقمح والقطن والطماطم في العالم. كما تعتبر تركيا من أكبر الدول المصدرة للسيارات والأجهزة الإلكترونية والمنسوجات.

السياحة

تعتبر تركيا من أكثر الدول السياحية في العالم. وتشتهر تركيا بمناظرها الطبيعية الخلابة، ومواقعها الأثرية والتاريخية، وشواطئها الجميلة. ومن أشهر المعالم السياحية في تركيا:

آيا صوفيا

مسجد السلطان أحمد

متحف توبكابي

قصر دولمة بهجة

بازار إسطنبول الكبير

شواطئ أنطاليا

جبال كابادوكيا

الرياضة

تعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في تركيا. ويمثل منتخب تركيا لكرة القدم تركيا في المسابقات الدولية. ومن أشهر أندية كرة القدم في تركيا:

نادي غلطة سراي

نادي فنربخشة

نادي بشكتاش

نادي طرابزون سبور

نادي بورصة سبور

الثقافة

تتمتع تركيا بثقافة غنية وتنوع. وتتأثر الثقافة التركية بالثقافات العربية والفارسية واليونانية والبيزنطية. ومن أشهر العادات والتقاليد التركية:

احترام كبار السن

إكرام الضيوف

الاحتفال بالأعياد والمناسبات الدينية

الزواج التقليدي

الرقص الشعبي

الموسيقى التقليدية

الختام

تركيا دولة جميلة وغنية بالتاريخ والثقافة. وهي وجهة سياحية شهيرة، وتتمتع باقتصاد قوي. ويعتبر الشعب التركي مضيافًا وودودًا.

أضف تعليق