معلومات عن دولة الامارات

معلومات عن دولة الامارات

مقدمة

دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا، في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية، على الخليج العربي، تحدها المملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب، وسلطنة عمان من الشمال الشرقي، يبلغ عدد سكانها حوالي 9.8 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 83,600 كيلومتر مربع.

الجغرافيا

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بمناخ صحراوي حار وجاف، مع درجات حرارة عالية في الصيف تصل إلى 50 درجة مئوية، وباردة في الشتاء تصل إلى 10 درجات مئوية، وتساقط أمطار قليل.

التاريخ

يعود تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة إلى القرن السادس عشر، عندما سيطرت القبائل العربية على المنطقة، وفي القرن الثامن عشر، سيطر آل بو سعيد على المنطقة، وفي عام 1820، وقعت الإمارات السبع على معاهدة مع المملكة المتحدة، والتي بموجبها أصبحت محمية بريطانية، وفي عام 1971، أصبحت الإمارات السبع دولة مستقلة باسم دولة الإمارات العربية المتحدة.

الاقتصاد

تعتمد دولة الإمارات العربية المتحدة في اقتصادها بشكل رئيسي على النفط والغاز، حيث يمثلان حوالي 90% من عائدات الحكومة، كما تعتمد على السياحة والتجارة والصناعة.

الثقافة

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بثقافة متنوعة، حيث تتأثر بالثقافة العربية والإسلامية والثقافة الغربية، وتشتهر الدولة بمعالمها السياحية العديدة، مثل برج خليفة، ومسجد الشيخ زايد، وجزيرة النخلة.

السكان

يتكون سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من مواطنين إماراتيين ووافدين من جنسيات مختلفة، حيث يشكل المواطنون الإماراتيون حوالي 11% من إجمالي السكان، بينما يشكل الوافدون حوالي 89% من إجمالي السكان.

الحكومة

تتكون حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة من رئيس الدولة ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء ووزراء، ويعتبر رئيس الدولة هو الحاكم الأعلى للدولة، ويشرف على جميع السلطات، كما يعتبر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، ويشرف على الحكومة.

الختام

دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة غنية بالموارد الطبيعية، ولديها اقتصاد قوي ومتنوع، كما تتميز بثقافة متنوعة ومعالم سياحية عديدة، وهي دولة آمنة ومستقرة، وتعتبر واحدة من أكثر الدول تطوراً في العالم العربي.

أضف تعليق