نسيت الرقم السري هواوي واي فاي

نسيت الرقم السري هواوي واي فاي

نسيت الرقم السري هواوي واي فاي

مقدمة

إذا كنت مثل معظم الأشخاص، فمن المحتمل أن يكون لديك شبكة واي فاي منزلية من شركة هواوي. شبكات واي فاي هذه رائعة لتوصيل جميع أجهزتك بالإنترنت، ولكن ماذا يحدث عندما تنسى كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي؟ لا تقلق، فهناك بعض الطرق السهلة لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك والاتصال بالإنترنت مرة أخرى.

1. إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك من خلال تطبيق هواوي واي فاي

إذا كنت قد قمت بتثبيت تطبيق هواوي واي فاي على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر اللوحي، فيمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي. إليك الطريقة:

افتح تطبيق هواوي واي فاي.

انقر فوق علامة التبويب “إعدادات”.

انقر فوق “كلمة المرور”.

أدخل كلمة مرور جديدة واكتبها مرة أخرى للتأكيد.

انقر فوق “تأكيد”.

2. إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك من خلال متصفح الويب

إذا لم يكن لديك تطبيق هواوي واي فاي مثبتًا، فيمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي باستخدام متصفح الويب. إليك الطريقة:

افتح متصفح الويب الخاص بك واكتب عنوان IP الخاص بجهاز توجيه هواوي في شريط العناوين. عنوان IP الافتراضي لجهاز توجيه هواوي هو 192.168.1.1.

اضغط على Enter.

سيُطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. اسم المستخدم الافتراضي هو “admin” وكلمة المرور الافتراضية هي “admin”.

انقر فوق “تسجيل الدخول”.

انقر فوق علامة التبويب “إعدادات”.

انقر فوق “كلمة المرور”.

أدخل كلمة مرور جديدة واكتبها مرة أخرى للتأكيد.

انقر فوق “تأكيد”.

3. إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك بالضغط على زر إعادة الضبط

إذا لم تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي باستخدام الطريقتين المذكورتين أعلاه، فيمكنك إعادة تعيينها عن طريق الضغط على زر إعادة الضبط في جهاز توجيه هواوي. إليك الطريقة:

ابحث عن زر إعادة الضبط في جهاز توجيه هواوي. يوجد هذا الزر عادةً في الجزء الخلفي أو السفلي من جهاز التوجيه.

اضغط على زر إعادة الضبط لمدة 10 ثوانٍ باستخدام دبوس أو مشبك ورق.

سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جهاز التوجيه إلى إعدادات المصنع.

بعد إعادة تشغيل جهاز التوجيه، يمكنك إعداد شبكة واي فاي جديدة واختيار كلمة مرور جديدة.

4. استخدام أداة الجهات الخارجية لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي

إذا كنت تواجه مشكلة في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك استخدام أداة تابعة لجهة خارجية لإعادة تعيين كلمة المرور. هناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكنها مساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي.

5. الاتصال بموفر خدمة الإنترنت الخاص بك للحصول على المساعدة

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي، فيمكنك الاتصال بموفر خدمة الإنترنت الخاص بك للحصول على المساعدة. يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك مساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة واي فاي أو إرشادك عبر عملية إعادة التعيين.

استنتاج

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي، فلا داعي للقلق. فهناك العديد من الطرق لإعادة تعيين كلمة المرور والاتصال بالإنترنت مرة أخرى. يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك باستخدام تطبيق هواوي واي فاي، أو متصفح الويب، أو بالضغط على زر إعادة الضبط في جهاز توجيه هواوي. يمكنك أيضًا استخدام أداة تابعة لجهة خارجية لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة، فيمكنك الاتصال بموفر خدمة الإنترنت الخاص بك للحصول على المساعدة.

أضف تعليق