نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه

نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه

نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه

مقدمة

فيسبوك هو موقع تواصل اجتماعي شهير يستخدمه أكثر من ملياري شخص حول العالم. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فمن المحتمل أن تكون قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك في مرحلة ما. لا تقلق، فأنت لست وحدك. في هذه المقالة، سنقدم لك خطوات مفصلة حول كيفية استرداد كلمة مرور حساب الفيسبوك الخاص بك.

1. تحقق من بريدك الإلكتروني

عندما أنشأت حسابك على فيسبوك، فمن المحتمل أنك استخدمت عنوان بريدك الإلكتروني كاسم مستخدم. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك استعادتها عن طريق النقر على رابط “هل نسيت كلمة المرور؟” في صفحة تسجيل الدخول. سيتم بعد ذلك إرسال رابط إعادة تعيين كلمة المرور إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك.

2. استخدم ميزة “البحث عن حسابك”

إذا لم تتمكن من الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك على فيسبوك، فيمكنك استخدام ميزة “البحث عن حسابك”. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول وانقر على رابط “هل نسيت كلمة المرور؟”. ثم انقر فوق خيار “البحث عن حسابك”. سيتطلب منك ذلك إدخال اسمك ورقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني. بمجرد إدخال هذه المعلومات، ستتمكن من استرداد كلمة مرور حسابك.

3. اتصل بخدمة عملاء فيسبوك

إذا لم تتمكن من استرداد كلمة مرور حسابك باستخدام الطريقتين المذكورتين أعلاه، فيمكنك الاتصال بخدمة عملاء فيسبوك. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة مساعدة فيسبوك وانقر فوق خيار “الاتصال بنا”. ثم انقر فوق خيار “الحصول على مزيد من المساعدة”. ستتمكن بعد ذلك من إرسال رسالة إلى خدمة عملاء فيسبوك وطلب المساعدة في استرداد كلمة مرور حسابك.

4. قم بتحديث متصفحك

في بعض الأحيان، قد تؤدي مشكلة في متصفحك إلى نسيان كلمة مرور حسابك على فيسبوك. لتجنب هذه المشكلة، تأكد من تحديث متصفحك إلى أحدث إصدار. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة موقع الويب الخاص بمتصفحك وتنزيل أحدث إصدار.

5. مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط

قد تؤدي ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط القديمة أيضًا إلى نسيان كلمة مرور حسابك على فيسبوك. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط، اتبع الخطوات التالية:

افتح متصفحك وانقر على أيقونة القائمة (عادة ما تكون ثلاثة خطوط أفقية).

انقر فوق خيار “الإعدادات”.

انقر فوق خيار “الخصوصية والأمان”.

انقر فوق خيار “مسح بيانات التصفح”.

حدد المربع بجوار خياري “ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط” و”الصور والملفات المخزنة مؤقتًا”.

انقر فوق خيار “مسح البيانات”.

6. تعطيل ملحقات المتصفح

قد تتداخل بعض ملحقات المتصفح مع وظائف فيسبوك، مما قد يؤدي إلى نسيان كلمة مرور حسابك. لتعطيل ملحقات المتصفح، اتبع الخطوات التالية:

افتح متصفحك وانقر على أيقونة القائمة (عادة ما تكون ثلاثة خطوط أفقية).

انقر فوق خيار “الإعدادات”.

انقر فوق خيار “الامتدادات”.

حدد المربع بجوار امتدادات المتصفح التي تريد تعطيلها.

انقر فوق خيار “تعطيل”.

7. قم بإعادة تثبيت فيسبوك

إذا لم تنجح أي من الخطوات المذكورة أعلاه في حل مشكلة نسيان كلمة مرور حسابك على فيسبوك، فقد تحتاج إلى إعادة تثبيت فيسبوك. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

افتح قائمة ابدأ وانقر فوق خيار “لوحة التحكم”.

انقر فوق خيار “البرامج والميزات”.

حدد فيسبوك من قائمة البرامج المثبتة.

انقر فوق خيار “إلغاء التثبيت”.

قم بتنزيل أحدث إصدار من فيسبوك من موقع الويب الخاص به.

قم بتثبيت فيسبوك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خاتمة

نأمل أن تساعدك هذه الخطوات في استرداد كلمة مرور حسابك على فيسبوك. إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، فيمكنك الاتصال بخدمة عملاء فيسبوك للحصول على مزيد من المساعدة.

أضف تعليق