وقت الافطار في رمضان 2021

وقت الافطار في رمضان 2021

المقدمة

شهر رمضان هو شهر الصيام والعبادة، وهو أحد أركان الإسلام الخمسة. يبدأ شهر رمضان في اليوم الأول من شهر رمضان، وينتهي في اليوم الأخير من الشهر. خلال شهر رمضان، يصوم المسلمون من الفجر حتى غروب الشمس، ولا يتناولون الطعام أو الشراب أو التدخين.

موعد الإفطار في رمضان 2021

يبدأ وقت الإفطار في رمضان 2021 في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وينتهي في الساعة 3:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة. وهذا يعني أن المسلمين في جميع أنحاء العالم سيصومون لمدة 12 ساعة تقريبًا كل يوم خلال شهر رمضان.

كيفية حساب وقت الإفطار

هناك عدة طرق لحساب وقت الإفطار في رمضان. الطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام تقويم القمر. يعتمد هذا التقويم على دورة القمر، والتي تستغرق حوالي 29.5 يومًا. يبدأ شهر رمضان في اليوم الأول بعد ظهور القمر الجديد، وينتهي في اليوم الأخير قبل ظهور القمر الجديد التالي.

ما الذي يفطر الصائم؟

يفطر الصائم بتناول الطعام أو الشراب أو التدخين. كما يفطر الصائم إذا أدخل شيء إلى جوفه من منفذ طبيعي، مثل الأنف أو الأذن. لا يفطر الصائم إذا أدخل شيء إلى جوفه من منفذ غير طبيعي، مثل الجرح أو الحقنة.

ما الذي لا يفطر الصائم؟

لا يفطر الصائم إذا ابتلع ريقه أو بلعامه. لا يفطر الصائم إذا استنشق هواءً أو غبارًا. لا يفطر الصائم إذا تذوق الطعام أو الشراب ولم يبتلعه.

حكم الإفطار في رمضان

الإفطار في رمضان حرام شرعًا، ويعتبر من المعاصي الكبيرة. يعاقب المفطر في رمضان بالحبس أو الغرامة المالية.

فضل الإفطار في رمضان

الإفطار في رمضان من أعظم العبادات عند الله تعالى. يثاب المفطر في رمضان بالأجر العظيم والمغفرة والرحمة.

الخاتمة

شهر رمضان هو شهر الصيام والعبادة، وهو أحد أركان الإسلام الخمسة. يبدأ شهر رمضان في اليوم الأول من شهر رمضان، وينتهي في اليوم الأخير من الشهر. خلال شهر رمضان، يصوم المسلمون من الفجر حتى غروب الشمس، ولا يتناولون الطعام أو الشراب أو التدخين. يعتبر الإفطار في رمضان حرامًا شرعًا، ويعتبر من المعاصي الكبيرة. يعاقب المفطر في رمضان بالحبس أو الغرامة المالية. الإفطار في رمضان من أعظم العبادات عند الله تعالى. يثاب المفطر في رمضان بالأجر العظيم والمغفرة والرحمة.

أضف تعليق