6 نصائح لزيادة عمر بطارية هاتفك الذكي

ليس سراً أن الهواتف الذكية هي أجهزة قوية. يمكنهم فعل الكثير ، بما في ذلك التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتشغيل الموسيقى وحتى مساعدتك في الحصول على الاتجاهات. ولكن مع كل هذه الميزات تأتي مقايضة – فقد يتأثر عمر بطارية هاتفك إذا لم تتم إدارتها بشكل صحيح. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم هاتفك بكثافة على مدار اليوم. الخبر السار هو أن هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لإطالة عمر بطارية هاتفك. فيما يلي ست نصائح لمساعدتك في الحصول على المزيد من الطاقة من هاتفك الذكي.

استخدم نسق داكن

كلما كان اللون أكثر إشراقًا على الشاشة ، زادت الطاقة التي تمتصها. إذا كنت تبحث عن طرق لتحسين عمر البطارية ، فحاول التبديل إلى مظهر داكن لشاشة هاتفك الرئيسية وتطبيقاته. باستخدام سمة داكنة ، يمكنك توفير بعض الطاقة عن طريق التأكد من أن الشاشة لا تحتاج إلى قدر كبير من الضوء لعرض المعلومات. من السهل رؤية الألوان الداكنة في واجهات الهواتف الذكية مقارنة بالألوان الفاتحة ، ولا تتطلب الكثير من طاقة البطارية لعرضها. تم دمج السمات المظلمة في العديد من الهواتف ، هواوي ميت 50 برو ، الذي يعمل بزاوية عريضة F1.4 ومستشعر ألوان RYYB بسلاسة مع محرك الصور XD Fusion Pro للحفاظ على السطوع والتباين البكر. يأخذك Extreme Night Mode إلى عمق سكون الليل ، حيث يلتقط تفاصيل مذهلة ويجعل الليل ينبض بالحياة.

اخفض سطوع شاشة هاتفك

على غرار السمة ، سيؤدي مستوى السطوع الأعلى إلى استنزاف بطارية هاتفك بسرعة أكبر. ربما تكون هذه هي أسهل طريقة لزيادة عمر بطارية هاتفك. سيساعد خفض سطوع شاشة هاتفك على الاستمرار لفترة أطول ، واعتمادًا على مدى السطوع الذي قمت بتعيينه ، فقد يوفر أيضًا قدرًا كبيرًا من عمر البطارية. بدلاً من تثبيت السطوع على درجة سطوع عالية طوال اليوم ، ضع في اعتبارك خفضه اعتمادًا على مقدار ضوء النهار المتاح. هذا يعني خفض السطوع تدريجيًا حيث يصبح أكثر قتامة ، مع الهدف النهائي هو جعل السطوع منخفضًا قدر الإمكان أثناء الليل.

قم بإيقاف تشغيل التطبيقات والميزات غير الضرورية

يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل التطبيقات والميزات غير الضرورية الموجودة. يمكن أن يساعد ذلك في توفير عمر البطارية لأن الهاتف لا يضطر إلى العمل بجد لأداء هذه المهام. حاول تقليل عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، بالإضافة إلى عدد التطبيقات التي تقوم بمزامنة البيانات في الخلفية. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل أي ميزات تستخدم خدمات الموقع ، مثل GPS أو Bluetooth.

تعطيل اهتزازات لوحة المفاتيح والأصوات

يمكن أن تؤدي الاهتزازات والأصوات إلى استنزاف بطارية هاتفك ، خاصةً إذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح كثيرًا أو لديك الكثير من الميزات التي تثير هذه الاهتزازات والأصوات. يمكن تعطيل هذه الميزات في إعدادات لوحة المفاتيح. يمكنك أيضًا إيقاف الاهتزازات عند تلقي رسالة ، أو حتى إيقاف تشغيل جميع الاهتزازات والأصوات بالكامل.

استخدم وضع توفير الطاقة

وضع توفير الطاقة هو ميزة يمكن أن تساعدك في توفير عمر البطارية عن طريق الحد من كمية الطاقة التي يستخدمها جهازك. في معظم الحالات ، يعني هذا تقليل سطوع الشاشة أو إيقاف تشغيل ميزات معينة ، مثل تنبيهات الاهتزاز ومزامنة البيانات التلقائية. تدخل بعض الأجهزة تلقائيًا في وضع توفير الطاقة عندما تصبح بطارياتها منخفضة. ولكن إذا كنت تريد المساعدة في زيادة بطاريتك إلى أقصى حد ، فيمكنك أن تقرر تشغيلها يدويًا. نصيحة جيدة تتمثل في تشغيل وضع توفير الطاقة إذا كنت تريد توفير عمر البطارية عندما لا يكون جهازك قيد الاستخدام. بهذه الطريقة ، لن تقلق بشأن تشغيل هاتفك لعمليات غير ضرورية لاستنزاف البطارية في الخلفية.

استنتاج

يعد امتلاك الهاتف الذكي أداة رائعة ، ولكن ليس من السهل دائمًا مواكبة ذلك. مع كل التطبيقات والميزات والإعدادات التي يجب إدارتها ، قد يكون من الصعب الحفاظ على تشغيل جهازك بسلاسة من أجل تحقيق أقصى استفادة منه. ولكن باتباع مجموعة من النصائح مثل تلك المذكورة أعلاه ، يمكنك جعل هاتفك أكثر كفاءة وتوفير عمر البطارية عندما تكون في أمس الحاجة إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *