اطباقي في رمضان بالصور

المقدمة

رمضان شهر مبارك، شهر الخير والبركات والغفران. شهر الصيام والقيام والتراويح. شهر فيه تنزل الرحمات وتكثر فيه الحسنات. شهر فيه يكثر فيه الأكل والشرب والولائم. شهر فيه يكثر فيه الناس من إعداد أشهى وأطيب الأطباق.

أطباق رئيسية

1. المندي: طبق رئيسي شهير في دول الخليج العربي، ويتكون من لحم الضأن أو الدجاج المطبوخ ببطء مع الأرز والبهارات. يقدم المندي مع صلصة الطماطم واللبن والخبز.

2. الكبسة: طبق رئيسي شهير في السعودية واليمن، ويتكون من لحم الضأن أو الدجاج المطبوخ ببطء مع الأرز والبهارات. تقدم الكبسة مع صلصة الطماطم واللبن والخبز.

3. المجبوس: طبق رئيسي شهير في الإمارات العربية المتحدة، ويتكون من لحم الضأن أو الدجاج المطبوخ ببطء مع الأرز والبهارات. يقدم المجبوس مع صلصة الطماطم واللبن والخبز.

أطباق جانبية

4. السّلطة العربية: طبق جانبي شهير في دول الشرق الأوسط، ويتكون من الخيار والطماطم والبصل والبقدونس والنعناع والليمون والزيت والملح والكمون. تقدم السلطة العربية مع الأطباق الرئيسية.

5. الفتوش: طبق جانبي شهير في دول الشرق الأوسط، ويتكون من الخيار والطماطم والبصل والبقدونس والنعناع والخبز المحمص والرمان والليمون والزيت والملح والكمون. يقدم الفتوش مع الأطباق الرئيسية.

6. التبولة: طبق جانبي شهير في دول الشرق الأوسط، ويتكون من البرغل والطماطم والبصل والبقدونس والنعناع والليمون والزيت والملح والكمون. تقدم التبولة مع الأطباق الرئيسية.

الحلويات

7. الكنافة: حلوى شهيرة في دول الشرق الأوسط، وتتكون من الشعيرية والجبن والمكسرات. تقدم الكنافة ساخنة أو باردة.

8. القطايف: حلوى شهيرة في دول الشرق الأوسط، وتتكون من عجينة محشوة بالجبن أو المكسرات أو الفاكهة. تقدم القطايف ساخنة أو باردة.

9. البقلاوة: حلوى شهيرة في دول الشرق الأوسط، وتتكون من عجينة محشوة بالمكسرات. تقدم البقلاوة ساخنة أو باردة.

المشروبات

10. القهوة العربية: مشروب شهير في دول الخليج العربي، ويتكون من القهوة المطحونة والهيل والزعفران. تقدم القهوة العربية ساخنة أو باردة.

11. الشاي الأخضر: مشروب شهير في دول الشرق الأوسط، ويتكون من أوراق الشاي الأخضر والماء الساخن. يقدم الشاي الأخضر ساخنا أو باردا.

12. عصير الليمون: مشروب شهير في دول الشرق الأوسط، ويتكون من عصير الليمون والماء والسكر والثلج. يقدم عصير الليمون باردا.

الخبز

13. خبز التنور: خبز شهير في دول الشرق الأوسط، ويتكون من الدقيق والماء والملح والخميرة. يخبز خبز التنور في فرن خاص يسمى التنور.

14. خبز الصاج: خبز شهير في دول الشرق الأوسط، ويتكون من الدقيق والماء والملح والخميرة. يخبز خبز الصاج على صاج ساخن.

15. خبز المرقوق: خبز شهير في دول الشرق الأوسط، ويتكون من الدقيق والماء والملح والخميرة. يخبز خبز المرقوق على مقلاة ساخنة.

الوجبات الخفيفة

16. الفلافل: وجبة خفيفة شهيرة في دول الشرق الأوسط، وتتكون من الحمص أو الفول المطحون والتوابل. تقلى الفلافل في الزيت الساخن وتقدم مع الخبز والسلطة.

17. الحمص: وجبة خفيفة شهيرة في دول الشرق الأوسط، وتتكون من الحمص المسلوق والطحينة والثوم والليمون والكمون. يقدم الحمص مع الخبز أو الخضروات.

18. المتبّل: وجبة خفيفة شهيرة في دول الشرق الأوسط، وتتكون من الباذنجان المشوي والثوم والليمون والكزبرة. يقدم المتبّل مع الخبز أو الخضروات.

الخاتمة

رمضان شهر كريم فيه يكثر الناس من إعداد أشهى وأطيب الأطباق. وفي هذا المقال قدمنا لكم مجموعة من الأطباق الرئيسية والجانبية والحلويات والمشروبات والخبز والوجبات الخفيفة التي يمكنكم إعدادها في رمضان. نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وتستفيدوا منه في إعداد أشهى الأطباق في رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *