اللهم اني اشهد انك انت الله الواحد الاحد

مقدمة:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفؤًا أحد. أنت الأول والآخر والظاهر والباطن. لا إله إلا أنت، أنت الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولا نوم.

1. توحيد الله:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الله الواحد الأحد، ليس لك شريك في الملك والتصرف، ليس لك صاحبة ولا ولد، ولا شبيه ولا نظير. أنت الأول والآخر، والظاهر والباطن، أنت على كل شيءٍ قدير. أنت الذي خلقت السماوات والأرض وما بينهما وما تحتويه من مخلوقات، وما يحيط بهما من عوالم. أنت الذي تدبر الأمر كله، وتقضي في كل شيء بقضاءٍ لا راد لقضائه.

2. ألوهية الله:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الإله الحق، الذي يستحق العبادة وحده، لا شريك لك في الألوهية. أنت الذي خلق الإنسان والجن والملائكة، وأسجد لهم جميعًا لك وحدك. أنت الرزاق الذي يرزق كل نفس ما تحتاجه، وأنت الشافي الذي يشفي المرضى. أنت الذي يحيي ويميت، وأنت الذي يبعث الناس من قبورهم يوم القيامة.

3. ربوبية الله:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الرب، الذي له الأمر كله، والحمد كله. أنت الذي تدبر شؤون الكون كله، وتسيّر الأمور كما تشاء. أنت الحليم الذي يتأنى في عقابه، والعليم الذي لا تخفى عليه خافية. أنت الغفور الذي يغفر الذنوب لمن تاب إليه، والرحيم الذي يرحم عباده.

4. أسماء الله وصفاته:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الله، الذي له الأسماء الحسنى والصفات العلى. أنت الرحمن الرحيم، والعزيز الحكيم، والمتكبر الجبار، والقاهر المنتقم. أنت الملك القدوس، والسلام المؤمن، والمسيطر المهيمن. أنت العلي الأعلى، والبديع الباقي، والوارث الرازق.

5. عبادتك وحدك:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الذي تستحق العبادة وحدك، لا شريك لك في العبادة. أنت الذي أمرت عبادك أن يعبدوك ويخلصوا لك العبادة. وأنا أشهد أنك أنت المُستحق للعبادة، وأنك الجليل الذي لا شريك لك في الجلال، ولا نظير لك في الكمال.

6. طاعة أوامرك واجتناب نواهيك:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الذي أمرت عبيدك بأوامر، ونهاهم عن نواهٍ. وأنا أشهد أنك أنت الذي أمرتني أن أطيع أوامرك واجتنب نواهيك، وأني مُطيع لأوامرك جاهد واجتناب نواهيك، وأني مُطيع لأوامرك واجتناب نواهيك.

7. الشهادة بالتوحيد:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الله الواحد الأحد، وأنّك لا شريك لك في الملك والتصرف. وأشهد أنّ محمدًا عبدك ورسولك، وأنّه بلغ رسالتك وأدى أمانتك. وأشهد أنّ ما جاء به من عندك حق، وأنّ الجنة حق، وأنّ النار حق، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور.

الخاتمة:

اللهم إنّي أشهد أنّك أنت الله الواحد الأحد، وأنّك لا شريك لك في الملك والتصرف. وأشهد أنّ محمدًا عبدك ورسولك، وأنّه بلغ رسالتك وأدى أمانتك. اللهم إني أسألك أن تتقبل شهادتي وتثبت إيماني، وأن ترحمني وتغفر لي ذنوبي. إنك أنت التواب الرحيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *