برج اسرائيل

برج إسرائيل، والمعروف أيضًا باسم مركز التجارة العالمي في إسرائيل، هو ناطحة سحاب شاهقة يبلغ ارتفاعها 492 مترًا ويقع في حي رمات غان، بالقرب من تل أبيب، إسرائيل. إنه أطول مبنى في إسرائيل، والرابع عشر في الشرق الأوسط، والستين في العالم.

التصميم والبناء

صمم برج إسرائيل المهندس المعماري الإسرائيلي موشيه صفدي، وتم بناؤه بواسطة شركة الهندسة المعمارية والإنشاءات الإسرائيلية شفع مع جفعات عمي هاي (HGA). بدأ البناء في عام 2015 واكتمل في عام 2021.

الاستخدامات

يستخدم برج إسرائيل كمبنى تجاري، ويضم مكاتب لشركات محلية وعالمية، بالإضافة إلى فندق فاخر ومطاعم ومتاجر. كما أنه يضم مرصدًا يوفر إطلالات بانورامية على تل أبيب والمناطق المحيطة بها.

الميزات المعمارية

يتكون برج إسرائيل من 117 طابقًا، وله شكل مخروطي فريد من نوعه. يغطي المبنى مساحة إجمالية تبلغ 330 ألف متر مربع، ويحتوي على 3 ملايين متر مربع من المساحات المكتبية.

المبنى الأخضر

تم تصميم برج إسرائيل ليكون مبنى صديقًا للبيئة. يستخدم المبنى تقنيات توفير الطاقة، مثل الإضاءة الطبيعية والتهوية الطبيعية. كما أنه يحتوي على أنظمة لإعادة تدوير المياه والنفايات.

الجوائز والتقدير

حصل برج إسرائيل على العديد من الجوائز والتقدير، بما في ذلك جائزة أفضل مبنى تجاري في العالم من قبل مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية (CTBUH) في عام 2022.

الجدل

أثار بناء برج إسرائيل بعض الجدل. انتقد بعض السكان المحليين المبنى بسبب ارتفاعه وتأثيره على المناظر الطبيعية للمدينة. كما أثار بناء المبنى مخاوف بشأن حركة المرور والازدحام في المنطقة.

الخلاصة

برج إسرائيل هو ناطحة سحاب شاهقة تقع في حي رمات غان، بالقرب من تل أبيب، إسرائيل. إنه أطول مبنى في إسرائيل، والرابع عشر في الشرق الأوسط، والستين في العالم. يستخدم المبنى كمبنى تجاري، ويضم مكاتب لشركات محلية وعالمية، بالإضافة إلى فندق فاخر ومطاعم ومتاجر. كما أنه يضم مرصدًا يوفر إطلالات بانورامية على تل أبيب والمناطق المحيطة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *