برج الاطباء باب اللوق

برج الأطباء – باب اللوق

مقدمة

برج الأطباء هو أحد المعالم الشهيرة في منطقة باب اللوق في القاهرة. وقد تم بناؤه في أوائل القرن العشرين، وكان أول مبنى شاهق في المدينة. وهو يتكون من 14 طابقًا، ويضم أكثر من 100 عيادة ومستشفى. وكان برج الأطباء أول مبنى في مصر يتم بناؤه باستخدام الخرسانة المسلحة.

تاريخ برج الأطباء

بدأت قصة برج الأطباء في عام 1908، عندما اشترى الطبيب المصري محمد بك شوقي قطعة أرض في منطقة باب اللوق. وكان شوقي يخطط لبناء مستشفى خاص به، لكنه سرعان ما غير رأيه بعد أن أقنعه أصدقاؤه ببناء مبنى مكاتب بدلاً من ذلك.

بدأ شوقي في بناء المبنى في عام 1910، واستغرق بناؤه ثلاث سنوات. وتم الانتهاء منه في عام 1913. وكان المبنى مكونًا من 14 طابقًا، وكان أول مبنى شاهق في القاهرة.

تصميم برج الأطباء

صمم المهندس الإيطالي أنطونيو لازاريني برج الأطباء. وقد استخدم لازاريني أسلوبًا معماريًا جديدًا في ذلك الوقت، وهو أسلوب الآرت ديكو. يتميز أسلوب الآرت ديكو بالخطوط المستقيمة والزوايا الحادة، والتي يمكن رؤيتها بوضوح في تصميم برج الأطباء.

يبلغ ارتفاع برج الأطباء 52 مترًا، وهو يتكون من 14 طابقًا. ويضم المبنى أكثر من 100 عيادة ومستشفى، بالإضافة إلى العديد من المتاجر والمكاتب.

أهمية برج الأطباء

يعتبر برج الأطباء أحد المعالم الشهيرة في القاهرة، وهو يمثل حقبة مهمة في تاريخ المدينة. وكان أول مبنى شاهق في القاهرة، وهو أول مبنى في مصر يتم بناؤه باستخدام الخرسانة المسلحة.

ويعتبر برج الأطباء أيضًا أحد أهم المباني الطبية في القاهرة. ويضم المبنى أكثر من 100 عيادة ومستشفى، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية.

برج الأطباء اليوم

لا يزال برج الأطباء أحد أهم المباني الطبية في القاهرة. ويضم المبنى أكثر من 100 عيادة ومستشفى، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر برج الأطباء أيضًا وجهة سياحية شهيرة. ويمكن للزوار الصعود إلى قمة المبنى والاستمتاع بإطلالة بانورامية على القاهرة.

الخاتمة

برج الأطباء هو أحد المعالم الشهيرة في القاهرة، وهو يمثل حقبة مهمة في تاريخ المدينة. وكان أول مبنى شاهق في القاهرة، وهو أول مبنى في مصر يتم بناؤه باستخدام الخرسانة المسلحة.

ولا يزال برج الأطباء أحد أهم المباني الطبية في القاهرة. ويضم المبنى أكثر من 100 عيادة ومستشفى، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر برج الأطباء أيضًا وجهة سياحية شهيرة. ويمكن للزوار الصعود إلى قمة المبنى والاستمتاع بإطلالة بانورامية على القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *