أدعية للأب دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

أدعية للأب دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

دعاء للأب دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

مقدمة:

الأب هو السند والظهر، هو من يربي وينفق ويهتم بأسرته، هو من يضحي بكل ما يملك من أجل سعادة أسرته، هو من يعطي بلا مقابل، هو من يحب بلا حدود، هو من يستحق كل التقدير والاحترام، هو من يستحق كل الدعاء والثناء.

دعاء للأب يوم الجمعة:

يوم الجمعة يوم مبارك، يوم فيه يكثر فيه الدعاء والذكر، يوم فيه تتضاعف الحسنات، فمن أفضل ما يمكنك فعله في يوم الجمعة هو الدعاء للأب، الدعاء له بالصحة والعافية وطول العمر، الدعاء له بالرزق الواسع والبركة في العمر، الدعاء له بالتوفيق في عمله وحياته، الدعاء له بالجنة والنعيم المقيم.

دعاء للأب المتوفي يوم الجمعة:

إذا كان والدك متوفيًا، فلا تنساه من دعائك يوم الجمعة، ادع له بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، ادع له بالجنة والنعيم المقيم، ادع له بأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة، ادع له بأن يجعل ذريته الصالحة من بعده.

دعاء للأب الحي:

إذا كان والدك حيًا، فادع له بالصحة والعافية وطول العمر، ادع له بالرزق الواسع والبركة في العمر، ادع له بالتوفيق في عمله وحياته، ادع له بالجنة والنعيم المقيم.

دعاء للأب المريض:

إذا كان والدك مريضًا، فادع له بالشفاء العاجل، ادع له بأن يرفع عنه المرض والبلاء، ادع له بأن يعافيه الله ويرده إلى أهله سالمًا معافى.

دعاء للأب المسافر:

إذا كان والدك مسافرًا، فادع له بالسلامة في سفره وعودته، ادع له بأن يحفظه الله من كل مكروه، ادع له بأن ييسر له سفره ويوصله إلى وجهته بسلام.

دعاء للأب الفقير:

إذا كان والدك فقيرًا، فادع له بالرزق الواسع والبركة في العمر، ادع له بأن يغنيه الله عن سؤال الناس، ادع له بأن يرزقه من حيث لا يحتسب.

دعاء للأب العاطل عن العمل:

إذا كان والدك عاطلًا عن العمل، فادع له بالتوفيق في الحصول على عمل مناسب، ادع له بأن يرزقه الله عملاً حلالاً طيبًا، ادع له بأن يبارك له في رزقه ويجعل عمله سببًا لسعادته وراحة باله.

دعاء للأب المظلوم:

إذا كان والدك مظلومًا، فادع له بالنصر والظفر على الظالمين، ادع له بأن ينتقم الله له من الظالمين، ادع له بأن يرفع الله عنه الظلم والعدوان.

دعاء للأب الميت:

إذا كان والدك ميتًا، فادع له بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، ادع له بالجنة والنعيم المقيم، ادع له بأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة، ادع له بأن يجعل ذريته الصالحة من بعده.

خاتمة:

الدعاء للأب من أفضل الأعمال التي يمكن أن يفعلها الأبناء، فالدعاء للأب بالخير والصلاح يدل على بر الأبناء بآبائهم، ويدل على تقدير الأبناء لآبائهم، ويدل على حب الأبناء لآبائهم.

أضف تعليق