أسماء المجرات بالانجليزية

أسماء المجرات بالانجليزية

أسماء المجرات باللغة الإنجليزية

مقدمة

المجرة هي نظام ضخم يحتوي على النجوم والغاز والغبار والأجرام الأخرى، وتوجد المجرات في جميع أنحاء الكون، وتتراوح أحجامها من المجرات القزمة الصغيرة إلى المجرات الحلزونية الهائلة، ولكل مجرة اسم خاص بها، وعادةً ما يتم تسمية المجرات بناءً على شكلها أو موقعها في السماء، وفي هذا المقال سنتعرف على أسماء المجرات باللغة الإنجليزية.

أنواع أسماء المجرات

هناك نوعين رئيسيين من أسماء المجرات، وهما:

الأسماء الرسمية: يتم منح الأسماء الرسمية للمجرات من قبل الاتحاد الفلكي الدولي (IAU)، وهو الهيئة التي تحدد الأسماء الرسمية للأجرام السماوية، وعادةً ما تكون الأسماء الرسمية للمجرات عبارة عن أرقام أو أحرف، مثل المجرة NGC 253 أو المجرة M31.

الأسماء الشائعة: يتم إعطاء الأسماء الشائعة للمجرات من قبل علماء الفلك أو الجمهور، وعادةً ما تكون الأسماء الشائعة للمجرات أكثر سهولة في التذكر من الأسماء الرسمية، مثل مجرة درب التبانة أو مجرة المرأة المسلسلة.

أشكال المجرات

المجرات الحلزونية: هي المجرات التي لها شكل حلزوني، وتتكون المجرات الحلزونية من قرص مركزي محاط بذرع حلزونية، وتحتوي المجرات الحلزونية على الكثير من النجوم والغاز والغبار.

المجرات الإهليلجية: هي المجرات التي لها شكل دائري أو بيضاوي، وتتكون المجرات الإهليلجية من نجوم قديمة، ولا تحتوي على الكثير من الغاز والغبار.

المجرات العدسية: هي المجرات التي لها شكل حلزوني ولكن لا تحتوي على ذراع حلزونية، وتتكون المجرات العدسية من نجوم قديمة ولا تحتوي على الكثير من الغاز والغبار.

المجرات غير المنتظمة: هي المجرات التي لا لها شكل محدد، وتتكون المجرات غير المنتظمة من نجوم وغاز وغبار، وتحتوي المجرات غير المنتظمة على الكثير من النجوم الشابة والقديمة.

أحجام المجرات

المجرات القزمة: هي المجرات التي تحتوي على أقل من 100 مليون نجم، وتعتبر المجرات القزمة أصغر المجرات في الكون.

المجرات المتوسطة: هي المجرات التي تحتوي على ما بين 100 مليون و 100 مليار نجم، وتعتبر المجرات المتوسطة من أكثر المجرات شيوعًا في الكون.

المجرات العملاقة: هي المجرات التي تحتوي على أكثر من 100 مليار نجم، وتعتبر المجرات العملاقة من أكبر المجرات في الكون.

موقع المجرات

المجرات المحلية: هي المجرات التي تقع بالقرب من مجرة درب التبانة، وتشمل المجرات المحلية مجرة المرأة المسلسلة ومجرة مثلثية ومجرة أندروميدا.

المجرات البعيدة: هي المجرات التي تقع بعيدًا عن مجرة درب التبانة، وتشمل المجرات البعيدة مجرة سومبريرو ومجرة حلزونية M101 ومجرة مجرة مسييه 104.

أسماء مجرات شهيرة

مجرة درب التبانة: هي المجرة التي تقع فيها الأرض، وتحتوي مجرة درب التبانة على حوالي 100 مليار نجم، وهي مجرة حلزونية.

مجرة المرأة المسلسلة: هي المجرة الأقرب إلى مجرة درب التبانة، وتحتوي مجرة المرأة المسلسلة على حوالي 1 تريليون نجم، وهي مجرة حلزونية.

مجرة أندروميدا: هي ثاني أكبر مجرة في المجموعة المحلية، وتحتوي مجرة أندروميدا على حوالي 1 تريليون نجم، وهي مجرة حلزونية.

مجرة سومبريرو: هي مجرة حلزونية تقع على بعد حوالي 30 مليون سنة ضوئية من الأرض، وتشتهر مجرة سومبريرو بغطاء الغبار الداكن الذي يحيط بمركزها.

مجرة حلزونية M101: هي مجرة حلزونية تقع على بعد حوالي 20 مليون سنة ضوئية من الأرض، وتشتهر مجرة حلزونية M101 بذراعيها الحلزونية الطويلة.

مجرة مجرة مسييه 104: هي مجرة حلزونية تقع على بعد حوالي 30 مليون سنة ضوئية من الأرض، وتشتهر مجرة مجرة مسييه 104 بنواتها النشطة.

الخاتمة

لقد تعرفنا في هذا المقال على أسماء المجرات باللغة الإنجليزية، وأنواع أسماء المجرات، وأشكال المجرات، وأحجام المجرات، وموقع المجرات، وأسماء مجرات شهيرة، كما تعرفنا على الكثير من المعلومات الشيقة عن المجرات.

أضف تعليق