أشعار عن فلسطين

أشعار عن فلسطين

المقدمة:

فلسطين، أرض الجمال والتاريخ، أرض المقدسات الدينية، أرض النضال والكفاح من أجل الحرية، أرض الشهداء والأسرى والجرحى، أرض الصمود والكبرياء. لقد كتب الشعراء والأدباء العرب قصائد كثيرة عن فلسطين، ليعبروا عن حبهم لها، وعن تضامنهم مع شعبها، وعن إدانتهم للاحتلال الإسرائيلي.

1. جمال فلسطين:

فلسطين أرض جميلة، ساحرة المنظر، خلابة الطبيعة، فيها جبال شاهقة ووديان عميقة وبحار متلألئة، وحقول خضراء وأزهار برية. فلسطين أرض التنوع، فيها كل أنواع المناخ، من المعتدل إلى البارد إلى الحار. فلسطين أرض التاريخ، فيها آثار ومعالم قديمة، تحكي قصة حضارات عريقة.

2. قدسية فلسطين:

فلسطين أرض مقدسة، فيها المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وفيها كنيسة القيامة، التي يعتقد المسيحيون أنها المكان الذي دفن فيه المسيح عليه السلام. فلسطين أرض مباركة، ذكرها الله في القرآن الكريم، ووصفها بأنها “أرض مقدسة” و”أرض مباركة”.

3. نضال شعب فلسطين:

شعب فلسطين شعب صامد، يقاوم الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود طويلة. قدم هذا الشعب تضحيات كبيرة في سبيل حريته وكرامته، وقد استشهد الكثير من أبنائه وبناته في سبيل الوطن. شعب فلسطين شعب مصمم على النضال حتى ينال حريته ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

4. صمود شعب فلسطين:

شعب فلسطين شعب صامد، ثابت على أرضه، رغم كل الظروف الصعبة التي يواجهها. يعيش هذا الشعب في ظل الاحتلال الإسرائيلي، الذي يفرض عليه الحصار والتضييق والاعتقالات والقتل. لكن شعب فلسطين صامد، متمسك بأرضه وحقوقه، ويرفض الاستسلام والهجرة.

5. كبرياء شعب فلسطين:

شعب فلسطين شعب كبرياء، لا يرضى بالذل والهوان. هذا الشعب يقف شامخًا في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ويرفض الخضوع والاستسلام. شعب فلسطين شعب حر، يؤمن بحقوقه، وسيواصل النضال حتى ينال هذه الحقوق.

6. تضامن الشعوب العربية مع فلسطين:

الشعوب العربية تقف إلى جانب فلسطين في نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي. تدعم هذه الشعوب الشعب الفلسطيني مادياً ومعنوياً، وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة. الشعوب العربية تؤمن بأن فلسطين قضية عربية وإسلامية، وأن تحريرها واجب على كل عربي ومسلم.

7. مستقبل فلسطين:

مستقبل فلسطين مشرق، رغم كل التحديات التي تواجهها. هذا الشعب الصامد المقاوم، الذي قدم تضحيات كبيرة في سبيل حريته، سيتمكن في النهاية من تحقيق أهدافه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. فلسطين ستكون دولة حرة ومستقلة، وستعيش فيها جميع الديانات والمذاهب في سلام ووئام.

الخاتمة:

فلسطين ستظل في قلوبنا وعقولنا، وستظل قضيتها حية في وجداننا. سندعم الشعب الفلسطيني في نضاله حتى ينال حريته وينهي الاحتلال. فلسطين ستتحرر، وستشرق شمس الحرية على أرضها الطاهرة.

أضف تعليق