أماكن بيع شعر الراستا

أماكن بيع شعر الراستا

أماكن بيع شعر الراستا: كل ما تريد معرفته

يعتبر الشعر المستعار من شعر الراستا (Dreadlocks) واحد من أشهر وأبرز أنواع الشعر المستعار في جميع أنحاء العالم، حيث يضفي هذا الشعر المستعار مظهرًا مميزًا وفريدًا ولمسة جمالية على مرتديه، كما أنه سهل التصميم والأسلوب، كما يمتاز بكونه شعرًا واقيًا، حيث يحافظ على الشعر الطبيعي من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه، وتقلل من تلفه، وتمنعه من التقصف والتساقط.

وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل كل ما يخص شعر الراستا، بدءًا بذكر أفضل الأماكن لشرائه، وأنواعه، وكيفية الحفاظ عليه وأفضل الطرق للعناية به.

أفضل الأماكن لشراء شعر الراستا

وفيما يلي أهم وأبرز الأماكن لشراء شعر الراستا بمختلف أنواعه وأسعاره، حيث يمكنك الاختيار فيما بينها حسب ما يناسبك من السعر، والجودة، والتصميم.

محلات بيع الشعر المستعار

تتوفر لدى الكثير من محلات بيع الشعر المستعار في الكثير من الدول والعواصم العالمية، ويمكنك إيجاد مجموعة من التصميمات الرائعة من شعر الراستا، والاستفادة من الخبرات الموجودة في هذه المحال من خلال تقديم الاستشارات بشأن جميع أنواع الشعر المستعار، بالإضافة إلى الحصول على النصائح المختلفة في كيفية الحفاظ عليه والعناية به، ويمكنك أيضًا شراء الأدوات التي تساعد على تصفيفه.

الأسواق الشعبية

يمكنك أيضًا العثور على شعر الراستا بأسعار معتدلة ومناسبة في بعض الأسواق الشعبية، والتي تبيع بأسعار الجملة، ولكن يجب الحرص على جودة هذا النوع من الشعر وكونه أصليًا وليس من الشعر الصناعي.

المتاجر الإلكترونية

أصبحت المتاجر الإلكترونية أحد أهم وأبرز الأماكن التي يسهل الوصول إليها وشراء الشعر المستعار من خلالها بأفضل الأسعار والتكاليف، بمختلف ماركات هذا الشعر وأنواعه وتصميماته المختلفة، ويمكن لأي شخص أن يطلب الماركة والنوع الذي يريد عن طريق هذه المتاجر، ويصل إلى العنوان الذي يريده في وقت قصير.

أنواع شعر الراستا

شعر الراستا الطبيعي

وهو الشعر المستعار الذي يتم صناعته من شعر الإنسان الطبيعي، ويتم تطويره يدويًا، ويمكن تصفيفه وصبغه بالكثير من الألوان، ويعتبر أعلى الشعر المستعار سعرًا في الأسواق، ويتميز بأنه أكثر الأنواع راحة في التصفيف، والأكثر طولًا وأخف وزنًا، كما أنه أكثر لمعانًا من أي نوع آخر، ولكن من عيوبه أن تصفيفه قد يكون صعبًا، ويمكن التعرف عليه من خلال الملمس الناعم للشعر.

شعر الراستا الصناعي

وهو الشعر المستعار الذي يُصنع من الألياف الصناعية، ويمكن صبغه بالكثير من الألوان والدرجات أيضًا، وهو أسهل في التصفيف من الشعر الطبيعي، وله ثبات أعلى، وأقل عرضة للتشابك، وأقل سعرًا، ولكن من عيوبه أنه أقصر من الشعر الطبيعي، ويمكن التعرف عليه من خلال ملمسه الخشن بعض الشيء.

شعر الراستا المزيج

هو شعر مستعار ثنائي الاستخدام، حيث يحتوي على خليط من الشعر الطبيعي والشعر الصناعي، ويكون الشعر الطبيعي هو النسبة الأكبر في هذا المزيج، وهو ما يتيح الشعور بالمزيد من الحيوية والنعومة، ويعطي الشعر مستخدمة مظهرًا طبيعيًا أكثر، مع تجنب ارتفاع تكلفة الشعر المستعار المصنوع من الشعر الطبيعي الخالص، ويمكن أيضًا تصفيفه بسهولة شديدة.

شعر الراستا الطويل

يُعتبر هذا الشعر المستعار من أكثر الأنواع شيوعًا، حيث يصل طوله إلى أطراف الكتفين، ويتم تطويره بأطوال مختلفة، ويمكن تصفيفه بسهولة، ويمكن صبغه بجميع الألوان، وهو مثالي للأشخاص الذين يبحثون عن شعر مستعار طويل، حيث يضفي الشعر مظهرًا جديدًا على مرنديه.

شعر الراستا القصير

يتوفر شعر الراستا في العديد من الأنواع والتصميمات، حيث يوجد الشعر القصير والذي يأتي على شكل بوب قصير، ويمكن أن يغطي الأذنين، أو يأتي على شكل بوب طويل يصل إلى الذقن، ويمكن صبغه بجميع الألوان، وتسريحه بالكثير من التسريحات، وهو مثالي للأشخاص الذين يبحثون عن شعر مستعار قصير، حيث يضفي الشعر مظهرًا رائعًا على مرتديه.

شعر الراستا متعدد الألوان

ويعتبر هذا الشعر المستعار الأبرز والأكثر استخدامًا، حيث يضفي الشعر مظهرًا جديدًا على مرتديه، ويتوفر هذا الشعر بأشكال وأنواع مختلفة من حيث الطول، فيمكن تصفيفه طويلًا أو قصيرًا، حسب الرغبة، ويمكن صبغه بالكثير من الألوان والدرجات، ويمكن تصفيفه بالكثير من الطرق والأساليب.

شعر الراستا الكروشيه

يتميز هذا الشعر المستعار بأنه مصنوع يدويًا، ويتم تثبيته في الشعر باستخدام طريقة الكروشيه، وهو متوفر بأحجام مختلفة، وأشكال متعددة، ويمكن تصفيفه، وهو مثالي للأشخاص الذين يريدون تغطية تساقط الشعر أو الشعر الخفيف، كما أنه مثالي لعشاق الألوان الجريئة، حيث يمكن صبغه بأكثر من لون في نفس الوقت.

طرق العناية بشعر الراستا

تمشيط الشعر

يجب تمشيط الشعر المستعار من شعر الراستا بمشط واسع الأسنان، كما يجب تجنب استخدام المشط الضيق، لأنه قد يتسبب في تلف الشعر أو شده، ويجب تجنب استخدام الفرشاة في تصفيف الشعر، ويجب أيضًا تمشيطه عندما يكون جافًا، ويفضل تمشيطه مرتين في اليوم، ويفضل أثناء الاستحمام.

غسل الشعر

يجب غسل الشعر المستعار من شعر الراستا بالماء البارد أو الفاتر، ويجب تجنب استخدام الماء الساخن، كما يجب تجنب استخدام الشامبو والبلسم العادي، ويجب استخدام شامبو وبلسم مخصصين للشعر المستعار، ويجب غسل الشعر مرة في الأسبوع.

تجفيف الشعر

يجب تجفيف الشعر المستعار من شعر الراستا عن طريق وضعه على منشفة جافة وتركه حتى يجف تمامًا، ويجب تجنب استخدام مجفف الشعر، حيث قد يتسبب في تلف الشعر، ويجب تجنب تعريضه للشمس أو الحرارة العالية.

خاتمة

لقد تناولنا في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص شعر الراستا، بدءًا من ذكر أفضل الأماكن لشرائه، وأنواعه المختلفة، وكيفية الحفاظ عليه وأفضل الطرق للعناية به، يمكنك الآن أن تختار ما يناسبك من المعلومات التي تطرقنا لذكرها فيما سبق، واختار المكان الذي يناسبك لشراء شعر الراستا، وأن تختار الأنواع التي تناسب طبيعة شعرك وشكل وجهك، وأن تتبع الطرق الصحيحة للعناية به، للحصول على شعر مستعار رائع يضفي لمسة جمالية وأناقة على مظهرك.

أضف تعليق