أناشيد عن المولد النبوي الشريف مكتوبة قصيرة

No images found for أناشيد عن المولد النبوي الشريف مكتوبة قصيرة

المقدمة

المولد النبوي الشريف هو من أهم المناسبات الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، وهو ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وتقام في هذه المناسبة العديد من الاحتفالات والفعاليات الدينية والاجتماعية، ومنها إنشاد الأناشيد الدينية التي تعبر عن الفرحة والابتهاج بمولد النبي صلى الله عليه وسلم. وهناك العديد من الأناشيد الدينية التي كتبت وتغنى بها في هذه المناسبة المباركة، منها ما هو شعبي ومنها ما هو رسمي.

1. طلع البدر علينا

من أشهر الأناشيد الدينية التي تغنى بها في المولد النبوي الشريف هو النشيد الشهير “طلع البدر علينا”، وهو من تأليف الإمام البوصيري وقد تغنى به العديد من المنشدين في جميع أنحاء العالم الإسلامي. ويبدأ هذا النشيد بقوله:

طلع البدر علينا من ثنيات الوداع

وجب الشكر علينا ما دعا لله داع

2. مولاي صلي وسلم دائما أبدا

نشيد ديني شعبي آخر يكثر ترديده في المولد النبوي الشريف هو نشيد “مولاي صلي وسلم دائما أبدا”، وهو من تأليف الشاعر أحمد شوقي. ويبدأ هذا النشيد بقوله:

مولاي صل وسلم دائما أبدا

على حبيبك خير الخلق أجمعا

3. يا رسول الله

من الأناشيد الدينية الرسمية التي تغنى بها في المولد النبوي الشريف هو نشيد “يا رسول الله”، وهو من تأليف الشاعر محمد بن راشد آل مكتوم. ويبدأ هذا النشيد بقوله:

يا رسول الله

يا نبي الله

يا حبيب الله

يا خير خلق الله

4. مدح النبي صلى الله عليه وسلم

هناك العديد من الأناشيد الدينية التي تغنى بها في المولد النبوي الشريف والتي تتحدث عن مدح النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته الحميدة. ومن هذه الأناشيد نشيد “مدح النبي صلى الله عليه وسلم” الذي يقول مطلعه:

مدح النبي صلى الله عليه وسلم

فخر الأنام ونور العالمين

5. هجرة النبي صلى الله عليه وسلم

هناك أيضًا العديد من الأناشيد الدينية التي تغنى بها في المولد النبوي الشريف والتي تتحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة. ومن هذه الأناشيد نشيد “هجرة النبي صلى الله عليه وسلم” الذي يقول مطلعه:

هجرة النبي صلى الله عليه وسلم

من مكة إلى المدينة المنورة

6. معجزات النبي صلى الله عليه وسلم

هناك أيضًا العديد من الأناشيد الدينية التي تغنى بها في المولد النبوي الشريف والتي تتحدث عن معجزات النبي صلى الله عليه وسلم. ومن هذه الأناشيد نشيد “معجزات النبي صلى الله عليه وسلم” الذي يقول مطلعه:

معجزات النبي صلى الله عليه وسلم

دليل على صدقه ورسالته

7. وفاة النبي صلى الله عليه وسلم

هناك أيضًا العديد من الأناشيد الدينية التي تغنى بها في المولد النبوي الشريف والتي تتحدث عن وفاة النبي صلى الله عليه وسلم. ومن هذه الأناشيد نشيد “وفاة النبي صلى الله عليه وسلم” الذي يقول مطلعه:

وفاة النبي صلى الله عليه وسلم

مصاب عظيم للمسلمين

الخاتمة

إن الأناشيد الدينية التي تغنى بها في المولد النبوي الشريف هي من أهم مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة المباركة. وهذه الأناشيد تعبر عن حب المسلمين لنبيهم صلى الله عليه وسلم وفرحتهم بولادته. كما أنها تذكرهم بسيرته العطرة وصفاته الحميدة ومعجزاته الكثيرة.

أضف تعليق