ابيات شعر شعر عن اسم صفاء

ابيات شعر شعر عن اسم صفاء

مقدمة

صفاء اسم علم مؤنث عربي، وهو من الأسماء المنتشرة في الوطن العربي، ويعني النقاء والجمال والصفاء، كما أنه يعني النقاء والشفافية والوضوح، ويحمل اسم صفاء العديد من المعاني الجميلة والراقية، فهو اسم يبعث على السلام والهدوء والسكينة، وهو اسم مناسب لجميع الفتيات اللاتي يتميزن بهذه الصفات الجميلة، كما أنه اسم ذو وقع موسيقي جميل.

معانٍ اسم صفاء

النقاء والصفاء: يعني اسم صفاء النقاء والصفاء والطهارة، كما أنه يعني الخلو من الشوائب والعيوب، ويحمل اسم صفاء معنى الوضوح والشفافية، وهو اسم مناسب للفتيات اللاتي يتميزن بالوضوح والشفافية في التعامل مع الآخرين.

الجمال والروعة: يعني اسم صفاء الجمال والروعة والبهاء، كما أنه يعني الحسن والكمال، ويحمل اسم صفاء معنى الرقة والنعومة، وهو اسم مناسب للفتيات اللاتي يتميزن بالجمال والرقة والنعومة.

الهدوء والسكينة: يعني اسم صفاء الهدوء والسكينة والاطمئنان، كما أنه يعني الراحة النفسية والطمأنينة، ويحمل اسم صفاء معنى السعادة والفرح، وهو اسم مناسب للفتيات اللاتي يتميزن بالهدوء والسكينة والطمأنينة.

حاملة اسم صفاء

شخصية صفاء: تتميز الفتاة التي تحمل اسم صفاء بشخصية هادئة ومسالمة، فهي لا تحب المشاكل والنزاعات، كما أنها تتميز باللطف والطيبة وحسن الخلق، وهي تحب مساعدة الآخرين وتقديم يد العون لهم، وهي تحب القراءة والتعلم واكتساب المعرفة، وهي فتاة ذكية وموهوبة، ويمكنها تحقيق الكثير من النجاحات في حياتها.

صفات صفاء: تتميز الفتاة التي تحمل اسم صفاء بالعديد من الصفات الجميلة، فهي فتاة نقية وصفاء وشفافة، وهي فتاة جميلة ورائعة وناعمة، وهي فتاة هادئة ومسالمة ومسالمة، وهي فتاة ذكية وموهوبة ويمكنها تحقيق الكثير من النجاحات في حياتها.

عيوب شخصية صفاء: قد تكون الفتاة التي تحمل اسم صفاء خجولة ومتحفظة، وقد تكون مترددة في اتخاذ القرارات، وقد تكون حساسة للغاية، وقد تتأثر بسهولة بكلام الآخرين.

دلع اسم صفاء

صوفا: هو أشهر دلع لاسم صفاء، وهو دلع بسيط وجميل، ويناسب الفتيات الصغيرات.

صوفي: هو دلع لطيف لاسم صفاء، وهو دلع يناسب الفتيات اللاتي يتميزن بالرقة والنعومة.

صفوة: هو دلع جميل لاسم صفاء، وهو دلع يناسب الفتيات اللاتي يتميزن بالنقاء والصفاء.

صفا: هو دلع بسيط لاسم صفاء، وهو دلع يناسب الفتيات اللاتي يتميزن بالهدوء والسكينة.

صفاءة: هو دلع جميل لاسم صفاء، وهو دلع يناسب الفتيات اللاتي يتميزن بالجمال والروعة.

اسم صفاء في الإسلام

صفاء في القرآن الكريم: ورد اسم صفاء في القرآن الكريم مرة واحدة، قال تعالى: {وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا} [الرحمن: 20]، والمقصود بالصفاء هنا هو الحاجز الذي يفصل بين الماء العذب والماء المالح في البحر.

صفاء في السنة النبوية: ورد اسم صفاء في السنة النبوية في حديث رواه الإمام مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن أول الناس يقضى عنه يوم القيامة ثلاثة: رجل استشهد في سبيل الله، ورجل مات غريقًا، ورجل مات بداء البطن”.

شخصيات مشهورة تحمل اسم صفاء

صفاء أبو السعود: هي ممثلة مصرية، ولدت في القاهرة عام 1950، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974، وقد شاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، ومن أشهر أعمالها مسلسل “ليالي الحلمية” ومسلسل “رأفت الهجان” ومسلسل “ذئاب الجبل”.

صفاء سلطان: هي ممثلة سورية، ولدت في دمشق عام 1980، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2002، وقد شاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، ومن أشهر أعمالها مسلسل “باب الحارة” ومسلسل “الخوالي” ومسلسل “أهل الراية”.

صفاء جلال: هي كاتبة وإعلامية مصرية، ولدت في القاهرة عام 1961، وتخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1983، وقد عملت في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية، ولها العديد من المؤلفات الناجحة، ومن أشهر مؤلفاتها كتاب “نساء في زمن الحب” وكتاب “أنا امرأة” وكتاب “أحلام لا تنتهي”.

خاتمة

اسم صفاء هو اسم عربي جميل وراقي، يحمل العديد من المعاني الجميلة والراقية، وهو اسم مناسب لجميع الفتيات اللاتي يتميزن بالنقاء والجمال والصفاء والهدوء والسكينة، وهو اسم يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي، ويوجد العديد من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم صفاء، مثل الفنانة صفاء أبو السعود والفنانة صفاء سلطان والكاتبة صفاء جلال.

أضف تعليق