اجمل الاسماء للذكور

اجمل الاسماء للذكور

أجمل الأسماء للذكور

مقدمة

يعتبر اختيار اسم المولود الجديد من أصعب القرارات التي يواجهها الآباء والأمهات الجدد، حيث أنهم يرغبون في اختيار اسم جميل ومعبّر ومعروف، يكون له معنى مميز وجميل في اللغة العربية، لذا في هذه المقالة سوف نقدم لكم أجمل الأسماء للذكور ومعانيها بالإضافة إلي نصائح في اختيار الاسم المناسب للمولود.

عمر

عمر: اسم عربي مشهور ومعروف منذ القدم، وهو اسم الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وهو اسم علم مذكر عربي، مشتق من الفعل عَمَرَ، ويعني الحياة الطويلة والبركة والدوام، ويُقال عَمَرَ المكان أي أَحْياه بالسكان وجعله عامرًا.

عمران: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل عَمَرَ، ويعني الحياة الطويلة والبركة والدوام، ويُقال عمران المكان أي عمرانه وإحياؤه بالسكان، كما أنه اسم نبي الله عمران عليه السلام، وورد ذكره في القرآن الكريم.

عماد: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل عَمَدَ، ويعني القوة والقوة والصلابة، ويُقال عماد الشيء أي عموده وأساسه، كما يُقال عماد القوم أي سيدهم ورئيسهم، ويُقال عماد البيت أي ركنه ودعامته.

محمد

محمد: اسم عربي مشهور ومعروف منذ القدم، وهو اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو اسم علم مذكر عربي، مشتق من الفعل حَمِدَ، ويعني المدح والتسبيح والشكر، ويُقال محمد الشيء أي مدحه والثناء عليه، كما يُقال محمد الله أي سبحه وحمده.

محمود: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل حَمِدَ، ويعني المدح والتسبيح والشكر، ويُقال محمود الشيء أي مدحه والثناء عليه، كما يُقال محمود الله أي سبحه وحمده.

أحمد: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل حَمِدَ، ويعني المدح والتسبيح والشكر، ويُقال أحمد الشيء أي مدحه والثناء عليه، كما يُقال أحمد الله أي سبحه وحمده.

علي

علي: اسم عربي مشهور ومعروف منذ القدم، وهو اسم الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وهو اسم علم مذكر عربي، مشتق من الفعل عَلاَ، ويعني العلو والارتفاع، ويُقال علي المكان أي ارتفع وعلا، كما يُقال علي القوم أي تقدم عليهم وتفوق عليهم.

علاء: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل عَلاَ، ويعني العلو والارتفاع، ويُقال علاء المكان أي ارتفع وعلا، كما يُقال علاء القوم أي تقدم عليهم وتفوق عليهم.

عالي: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل عَلاَ، ويعني العلو والارتفاع، ويُقال عالي المكان أي ارتفع وعلا، كما يُقال عالي القوم أي تقدم عليهم وتفوق عليهم.

حسن

حسن: اسم عربي مشهور ومعروف منذ القدم، وهو اسم حسن بن علي رضي الله عنه، وهو اسم علم مذكر عربي، مشتق من الفعل حَسُنَ، ويعني الجمال والروعة والكمال، ويُقال حسن الشيء أي صار جميلًا ورائعًا، كما يُقال حسن القول أي صار لطيفًا ومقبولًا.

حسين: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل حَسُنَ، ويعني الجمال والروعة والكمال، ويُقال حسين الشيء أي صار جميلًا ورائعًا، كما يُقال حسين القول أي صار لطيفًا ومقبولًا.

جمال: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل جَمُلَ، ويعني الجمال والروعة والكمال، ويُقال جمال الشيء أي صار جميلًا ورائعًا، كما يُقال جمال القول أي صار لطيفًا ومقبولًا.

إبراهيم

إبراهيم: اسم عربي مشهور ومعروف منذ القدم، وهو اسم النبي إبراهيم عليه السلام، وهو اسم علم مذكر عربي، مشتق من الفعل أَبَرَمَ، ويعني الثبات والرسوخ والقوة، ويُقال إبراهيم الشيء أي ثبته وأقره، كما يُقال إبراهيم العهد أي أقره وأثبته.

إبرام: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل أَبَرَمَ، ويعني الثبات والرسوخ والقوة، ويُقال إبرام الشيء أي ثبته وأقره، كما يُقال إبرام العهد أي أقره وأثبته.

راسخ: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل رَسَخَ، ويعني الثبات والرسوخ والقوة، ويُقال راسخ الشيء أي ثبته وأقره، كما يُقال راسخ العهد أي أقره وأثبته.

خالد

خالد: اسم عربي مشهور ومعروف منذ القدم، وهو اسم خالد بن الوليد رضي الله عنه، وهو اسم علم مذكر عربي، مشتق من الفعل خَلُدَ، ويعني البقاء الدائم والخلود، ويُقال خالد الشيء أي بقي دائمًا وخالد، كما يُقال خالد الذكر أي بقي ذكره بعد وفاته.

خلود: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل خَلُدَ، ويعني البقاء الدائم والخلود، ويُقال خلود الشيء أي بقي دائمًا وخالد، كما يُقال خلود الذكر أي بقي ذكره بعد وفاته.

داوود: اسم عربي مذكر، وهو مشتق من الفعل دَاوَدَ، ويعني البقاء الدائم والخلود، ويُقال داوود الشيء أي بقي دائمًا وخالد، كما يُقال داوود الذكر أي بقي ذكره بعد وفاته.

خاتمة

في الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم مجموعة من أجمل الأسماء للذكور ومعانيها، ونتمنى أن تكون هذه الأسماء قد نالت إعجابكم وأن تكونوا قد وجدتم الاسم المناسب لمولودكم الجديد، كما نذكركم بأن اختيار اسم المولود هو قرار مهم يجب أن يتم اتخاذه بعناية وبمسؤولية، حيث أن الاسم سيكون هوية المولود طوال حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *