اجمل الصور لمملكة البحرين

اجمل الصور لمملكة البحرين

أجمل صور لمملكة البحرين

مقدمة:

جزر البحرين منذ قرون ومحطة للأمجاد التي تعاقبت عليها وخلفها كل من استوطنها بأنواع مختلفة من الأثار التي تعكس حضارته وتراثه، تغيرت فيها الحياة البدوية التي تعتمد على الزراعة والصيد بحثاً عن احتياجاتهم الأساسية إلى حياة تجارية بحكم موقعها فهي تقع بين الخليج العربي وبحر العرب، وتحولت إلى مركز مهم لتجارة اللؤلؤة، وازدهرت لتكون من أغنى دول العالم.

1. القلعة البرتغالية:

تعد القلعة البرتغالية إحدى مواقع التراث العالمي ومن أجمل الأماكن السياحية في البحرين، وهي قلعة قديمة بنيت في القرن السادس عشر على يد البرتغاليين الذين استوطنوا البحرين، تقع القلعة على ساحل المنامة وتعتبر من الأماكن التاريخية التي تجذب العديد من السياح، وتعد هذه القلعة من أهم المعالم السياحية في البحرين، حيث أنها معلم تاريخي مهم في البحرين، وهي تحتوي على متحف يعرض تاريخ البحرين القديم، كما تحتوي على مطعم ومقهى يمكنك الاستمتاع بهما.

2. متحف البحرين الوطني:

يضم المتحف الوطني مجموعة واسعة من القطع الأثرية التي تم اكتشافها في البحرين، بما في ذلك أدوات حجرية تعود إلى العصر الحجري القديم، ومجوهرات وأواني خزفية من العصر البرونزي، وتماثيل وأقنعة من العصر الحديدي، ويضم المتحف أيضًا مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة، كما يضم مجموعة من الأعمال الفنية البحرينية المعاصرة، بالإضافة إلى مجموعة من المخطوطات والوثائق التاريخية النادرة.

3. مسجد الفاتح:

يعد مسجد الفاتح أكبر مسجد في البحرين، ويقع في المنامة، وتم بناؤه في عام 1987، يتسع المسجد لأكثر من 7000 مصلي، ويضم المسجد مكتبة ومدرسة دينية، ويعد مسجد الفاتح من أهم المعالم الدينية في البحرين، وهو وجهة سياحية شهيرة، ويعد المسجد من أشهر المساجد في البحرين، وهو من أكبر المساجد في العالم، ويتميز بتصميمه الفريد من نوعه، وهو يضم العديد من المرافق المختلفة، بما في ذلك مكتبة ومتحف وقاعة للمؤتمرات.

4. شجرة الحياة:

تقع شجرة الحياة في الصحراء على بعد حوالي 40 كيلومترًا من المنامة، وهي شجرة واحدة وحيدة من نوعها في وسط الصحراء، يبلغ عمرها حوالي 400 عام، ولا يوجد مصدر واضح للمياه في المنطقة، وتعد شجرة الحياة من أكثر الأشجار شهرة في العالم، وهي تعد من عجائب الطبيعة، وهي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، ويعتقد البعض أن الشجرة لها خصائص سحرية، وأنها تجلب الحظ السعيد لمن يلمسها.

5. سوق المنامة:

يعد سوق المنامة من أقدم الأسواق في البحرين، ويقع في قلب المنامة، وهو سوق تقليدي يبيع مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك التوابل والقهوة والملابس والمجوهرات والحرف اليدوية، وبالإضافة إلى ذلك، يضم السوق عددًا من المطاعم والمقاهي، كما يوجد في السوق العديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية، وهو مكان رائع لشراء الهدايا التذكارية والأشياء الأخرى.

6. جسر الملك فهد:

يربط جسر الملك فهد البحرين بالسعودية، وهو جسر يبلغ طوله 25 كيلومترًا، يعد الجسر من أطول الجسور في العالم، ويستغرق عبوره حوالي 20 دقيقة، ويعد جسر الملك فهد من أهم المعالم الهندسية في البحرين، وهو من أطول الجسور في العالم، وهو يربط البحرين بالسعودية، وهو يسهل التجارة والسفر بين البلدين.

7. حلبة البحرين الدولية:

تقع حلبة البحرين الدولية في الصحراء على بعد حوالي 30 كيلومترًا من المنامة، وهي حلبة سباقات فورمولا 1، استضافت الحلبة سباق جائزة البحرين الكبرى لأول مرة في عام 2004، وتعد حلبة البحرين الدولية من أهم المعالم الرياضية في البحرين، وهي من أشهر حلبات سباقات فورمولا 1 في العالم، وهي تستضيف سباق جائزة البحرين الكبرى كل عام.

خاتمة:

البحرين هي مزيج رائع من الثقافة والتاريخ والطبيعة، وتوفر للسياح مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، سواء كنت مهتمًا بالتاريخ أو الثقافة أو الطبيعة، فستجد ما تريده في البحرين.

أضف تعليق