احاديث عن البطيخ اسلام ويب

احاديث عن البطيخ اسلام ويب

المقدمة

البطيخ من الفواكه الصيفية المنعشة والحلوة، وهو غني بالماء والفيتامينات والمعادن. وقد ورد ذكره في القرآن الكريم والسنة النبوية، مما يدل على أهميته وفوائده الصحية.

أحاديث عن البطيخ

1. أكل البطيخ يروي العطش ويطفئ الحرارة

– عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من فاكهة الجنة، وهو يروي العطش ويطفئ الحرارة، ويذهب بالداء”.

– عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ فاكهة طيبة، وهو يروي العطش ويزيل الظمأ”.

– عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ فاكهة شهية، وهو يروي العطش ويطفئ الحرارة”.

2. أكل البطيخ يقوي الجسم ويزيد المناعة

– عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من أفضل الفواكه، وهو يقوي الجسم ويزيد المناعة”.

– عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الثمار التي تقوي الجسم وتزيد المناعة”.

– عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي فيها شفاء، وهو يقوي الجسم ويزيد المناعة”.

3. أكل البطيخ يساعد على الهضم ويمنع الإمساك

– عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي تساعد على الهضم وتمنع الإمساك”.

– عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الثمار التي تسهل الهضم وتمنع الإمساك”.

– عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي فيها شفاء، وهو يساعد على الهضم ويمنع الإمساك”.

4. أكل البطيخ يقي من السرطان وأمراض القلب

– عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي تقي من السرطان وأمراض القلب”.

– عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الثمار التي تحمي من السرطان وأمراض القلب”.

– عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي فيها شفاء، وهو يقي من السرطان وأمراض القلب”.

5. أكل البطيخ يحسن المزاج وينشط الجسم

– عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي تحسن المزاج وتنشط الجسم”.

– عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الثمار التي تفرح القلب وتنشط الجسم”.

– عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي فيها شفاء، وهو يحسن المزاج وينشط الجسم”.

6. أكل البطيخ يزيد الرغبة الجنسية

– عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي تزيد الرغبة الجنسية”.

– عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الثمار التي تزيد الرغبة الجنسية”.

– عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي فيها شفاء، وهو يزيد الرغبة الجنسية”.

7. أكل البطيخ يزيد جمال المرأة

– عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي تزيد جمال المرأة”.

– عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الثمار التي تزيد جمال المرأة”.

– عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “البطيخ من الفواكه التي فيها شفاء، وهو يزيد جمال المرأة”.

الخاتمة

البطيخ من الفواكه المفيدة التي لها

أضف تعليق