احسن دعاء في شهر رمضان

أفضل دعاء في شهر رمضان

مقدمة:

شهر رمضان هو شهر البركة والغفران والرحمة، وهو فرصة عظيمة لتقوية إيماننا والتقرب من الله تعالى، ومن أفضل الطرق للقيام بذلك هي الدعاء والتضرع إليه. في هذا المقال، سوف نستعرض أفضل دعاء في شهر رمضان، والذي يمكن أن يساعدنا على تحقيق أقصى استفادة من هذا الشهر الفضيل.

1. دعاء استقبال شهر رمضان:

“اللهم بلغنا وأهله وأعنا على صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم ارزقنا فيه ليلة القدر، وتقبل منا صلاتنا وصيامنا ودعاءنا، وتب علينا فيه يا أرحم الراحمين”.

“اللهم اغفر لنا ذنوبنا الماضية والمستقبلة، وبارك لنا في صيامنا وقيامنا وتلاوة القرآن فيه، اللهم اجعلنا من عتقائك من النار في هذا الشهر الكريم”.

“اللهم ارزقنا في هذا الشهر الفضيل الصبر والتقوى والرحمة والغفران، واجعلنا من الذين يخشونك ويحذرون من معصيتك، ويذكرونك كثيراً ويسبحونك بكرة وأصيلاً”.

2. دعاء السحور:

“بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي”.

“اللهم إني أسألك برحمتك يا أرحم الراحمين أن تعينني على صيام هذا اليوم وأن تقبل مني صيامي، اللهم اجعل صيامي خالصاً لوجهك الكريم”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يصومون حقاً ويخشونك حقاً ويتقونك حقاً، اللهم اجعل صيامي مقبولاً عندك واجعلني من عتقائك من النار”.

3. دعاء الإفطار:

“اللهم لك الحمد على ما أطعمني وأسقاني وعلى نعمائك علي الظاهرة والباطنة، اللهم اجعلني من الشاكرين لك على نعمك واجعلني من الذين يذكرونك كثيراً ويسبحونك بكرة وأصيلاً”.

“اللهم إني أسألك أن تقبل مني صيامي وقيامي وتلاوة القرآن فيه، اللهم اغفر لي ذنوبي الماضية والمستقبلة وتب علي يا أرحم الراحمين”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب، اللهم ارزقني شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة”.

4. دعاء قيام الليل:

“اللهم لك الحمد على ما أحييتني به من ليل، اللهم اغفر لي ذنوبي الماضية والمستقبلة وتب علي يا أرحم الراحمين”.

“اللهم إني أسألك أن تقبل مني قيامي وتلاوة القرآن فيه، اللهم ارزقني ليلة القدر وتقبل مني دعائي فيها”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يخشونك حقاً ويتقونك حقاً، اللهم اجعل قيامي بالليل خالصاً لوجهك الكريم واجعلني من عتقائك من النار”.

5. دعاء صلاة التراويح:

“اللهم لك الحمد على ما أحييتني به من ليل، اللهم اغفر لي ذنوبي الماضية والمستقبلة وتب علي يا أرحم الراحمين”.

“اللهم إني أسألك أن تقبل مني صلاتي وقراءتي في هذا الشهر الفضيل، اللهم ارزقني ليلة القدر وتقبل مني دعائي فيها”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين يخشونك حقاً ويتقونك حقاً، اللهم اجعل صلاتي خالصة لوجهك الكريم واجعلني من عتقائك من النار”.

6. دعاء الاعتكاف:

“اللهم لك الحمد على ما أحييتني به من ليل، اللهم اغفر لي ذنوبي الماضية والمستقبلة وتب علي يا أرحم الراحمين”.

“اللهم إني أسأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *