اخبار الازهر الشريف عن الامتحانات

اخبار الازهر الشريف عن الامتحانات

الأزهر الشريف.. تاريخ عريق وأصالة علمية

يعد الأزهر الشريف إحدى أعرق الجامعات الإسلامية في العالم، وقد لعب دورًا كبيرًا في نشر الثقافة الإسلامية والعربية في جميع أنحاء العالم، كما كان ولا يزال منارة علمية ومركزًا للإشعاع الفكري والثقافي والديني.

أخبار الامتحانات في الأزهر الشريف

تشهد هذه الأيام جامعة الأزهر الشريف امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي، وقد اتخذت الجامعة جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة ونزيهة، وطبقًا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

جهود مكثفة لضمان سلامة الطلاب

حرصت جامعة الأزهر الشريف على توفير جميع سُبل الراحة والسلامة للطلاب أثناء فترة الامتحانات، ومن أهم هذه الإجراءات:

توزيع الطلاب على أكثر من 1000 لجنة امتحانية في جميع محافظات الجمهورية.

توفير وسائل النقل المجانية للطلاب من وإلى اللجان الامتحانية.

تكثيف إجراءات التعقيم والتطهير في جميع اللجان الامتحانية.

توفير الكمامات والمعقمات للطلاب داخل اللجان الامتحانية.

لجان متابعة الامتحانات

شكلت جامعة الأزهر الشريف لجان متابعة الامتحانات في جميع الكليات والجامعات التابعة لها، وذلك لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة ونزيهة، ومن أهم مهام هذه اللجان:

متابعة سير الامتحانات في جميع اللجان الامتحانية.

تلقي أي شكاوى أو استفسارات من الطلاب.

حل أي مشاكل أو عقبات قد تواجه الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

مراقبة الامتحانات إلكترونيًا

ولأول مرة في تاريخ الجامعة، يتم مراقبة الامتحانات إلكترونيًا من خلال مركز التحكم والسيطرة الذي تم إنشاؤه في الحرم الجامعي الرئيسي، وذلك لضمان عدم حدوث أي مخالفات أو محاولات غش.

عقوبات صارمة ضد المخالفين

حذرت جامعة الأزهر الشريف من أي محاولات غش أو مخالفات أثناء أداء الامتحانات، وأكدت على أنها ستتخذ أشد العقوبات ضد أي طالب أو طالبة يُضبط في حالة غش أو مخالفة.

التعاون بين الجامعة والطلاب

تؤكد جامعة الأزهر الشريف على أهمية التعاون بين الجامعة والطلاب لإنجاح فترة الامتحانات، ودعت جميع الطلاب إلى الالتزام بقواعد وأنظمة الامتحانات، وأن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق أفضل النتائج.

ختامًا،

تتمنى جامعة الأزهر الشريف لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في الامتحانات النهائية، وأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم العريقة في جميع المجالات العلمية والعملية.

أضف تعليق