اخبار عن وسيم يوسف

No images found for اخبار عن وسيم يوسف

وسيم يوسف.. الداعية المثير للجدل

مقدمة:

وسيم يوسف داعية إسلامي مصري، ولد في قرية ميت حلفا بمحافظة القليوبية عام 1964. حصل على ليسانس الشريعة من جامعة الأزهر، ثم على درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة القاهرة. عمل مدرسًا للغة العربية والدراسات الإسلامية في مدارس وزارة التربية والتعليم، ثم التحق بالجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، وحصل منها على درجة الدكتوراه في الفقه وأصوله عام 1999.

عاد وسيم يوسف إلى مصر عام 2000، وبدأ في إلقاء المحاضرات والخطب في المساجد والجامعات، الأمر الذي لاقى رواجًا كبيرًا بين الشباب. اشتهر يوسف بأسلوبه المتميز في الخطابة، وقدرته على جذب انتباه المستمعين، فضلاً عن آرائه الجريئة والمثيرة للجدل.

1. نشأته وتعليمه:

ولد وسيم يوسف في قرية ميت حلفا بمحافظة القليوبية عام 1964. حفظ القرآن الكريم وهو في سن العاشرة، والتحق بالأزهر الشريف، وحصل على ليسانس الشريعة عام 1986. ثم حصل على درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة القاهرة عام 1988.

2. عمله في التدريس:

عمل وسيم يوسف مدرسًا للغة العربية والدراسات الإسلامية في مدارس وزارة التربية والتعليم لمدة 10 سنوات. خلال هذه الفترة، ألقى أيضًا العديد من المحاضرات والخطب في المساجد والجامعات.

3. دراسته في ماليزيا:

في عام 1993، التحق وسيم يوسف بالجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، وحصل منها على درجة الدكتوراه في الفقه وأصوله عام 1999. كانت أطروحته للدكتوراه بعنوان “أحكام المعاملات المالية في الشريعة الإسلامية”.

4. عودته إلى مصر وإلقاء المحاضرات:

عاد وسيم يوسف إلى مصر عام 2000، وبدأ في إلقاء المحاضرات والخطب في المساجد والجامعات. لاقىت محاضراته رواجًا كبيرًا بين الشباب، واشتهر بأسلوبه المتميز في الخطابة، وقدرته على جذب انتباه المستمعين.

5. آراؤه المثيرة للجدل:

اشتهر وسيم يوسف بآرائه الجريئة والمثيرة للجدل. من بين آرائه البارزة رفضه للتقليد الأعمى، ودعوته إلى الاجتهاد والتجديد في الفقه الإسلامي. كما دعا إلى الحوار بين المسلمين وغير المسلمين، وإلى نبذ العنف والتطرف.

6. انتقادات وسيم يوسف:

تعرض وسيم يوسف لانتقادات شديدة من بعض العلماء والفقهاء، الذين اتهموه بالخروج عن المألوف والابتداع في الدين. كما اتهم بالتقرب من الأنظمة الحاكمة والتغاضي عن انتهاكات حقوق الإنسان.

7. إلقاء القبض على وسيم يوسف:

في عام 2011، ألقت السلطات المصرية القبض على وسيم يوسف بتهمة التحريض على العنف وتكدير السلم العام. قضى يوسف عامًا في السجن قبل أن يتم الإفراج عنه في عام 2012.

خاتمة:

وسيم يوسف داعية إسلامي مصري مثير للجدل، اشتهر بآرائه الجريئة ومحاضراته التي لاقت رواجًا كبيرًا بين الشباب. تعرض لانتقادات شديدة من بعض العلماء والفقهاء، كما تعرض للاعتقال من قبل السلطات المصرية.

أضف تعليق